الإثنين 20 مايو 2024 06:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

هوليود .. إبنة مالك شركة ديزني تفضح سياسة الشركة على الملأ

ظهرت "أبيجيل ديزني" في أحد اللقاءات التلفزيونية بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، وقد قالت "أبيجيل" بعض التصريحات التلفزيونية النارية عن سياسة شركة "ديزني" العالمية الغير آدمية مع العاملين بها، مما أعتبره البعض بمثابة فضيحة عالمية للشركة المذكورة التي لها مليارات من الجماهير والمتابعين حول العالم، ويعشق أفلامها ومسلسلاتها ملايين الأطفال والكبار.

قالت "أبيجيل ديزني" إبنه كلاً من "روي إي ديزني" رسام الرسوم المتحركة وأحد مُلاك شركة "ديزني" العالمية، و "باتريشيا آن دايلي" أن آلاف العمال والموظفين الصغار الذين يعملون بشركة "ديزني" العالمية لم يشهدوا تحسنًا في أوضاعهم المادية على الرغم من عملهم بها لمدة 40 عاماً، في الوقت الذي كانت تجني به الشركة أرباحًا كبيرة أمتدت لمليارات الدولارات.

وبحسب تصريحات تلفزيونية أشارت "أبيجيل ديزني" إلى أن شركة والدها وأعمامها نموذجًا يعبر عن إختلال التوازن الاقتصادي في المجتمع الأمريكي وغياب مبدأ تقاسم الثروة والتخلي عن دعم الطبقة الوسطى، وتابعت "أبيجيل" أن الحلم الأمريكي كان فكرة عشوائية قد أغرت الكثيرين، حيث تؤكد هذه الجملة أن أي شخص يمكنه أن يصبح ثريًا، وذلك ما يتناقض مع ما حدث مع عمال شركة "ديزني" العالمية، الذين عانوا من الأقساط والديون التي عجزوا عن سدادها خلال فترة عملهم بالشركة.

وأستكملت "أبيجيل ديزني" حديثها أن سياسة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق "رونالد ريجان" ساهمت بالفعل في إنقسام المجتمع الأمريكي إلى أثرياء وفقراء.

وأختتمت "أبيجيل" حديثها قائلة "رونالد ريجان أُطلق على سياسة الحلم الأمريكي شعار الثورة الجديدة، وهي التي قدمت إعفاءات ضريبية لكل رجال الأعمال بأمريكا، كما كفت الدولة يدها عن التدخل فيما يكسبه رجال الأعمال، وأعتمدت هذه السياسة على تقليص عدد العمال وزيادة نسب البطالة، مما أدى إلى خراب الولايات المتحدة الأمريكية وزيادة عدد المواطنين الفقراء".