الجمعة 26 أبريل 2024 10:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

صحة ومرأة

حيل منزلية تساعد في علاج أعراض القولون العصبي

نصائح لمرضى القولون العصبي
نصائح لمرضى القولون العصبي

القولون العصبي ضمن المشكلات المرضية التي تهدد السلامة الصحية، كما أنها تشكل عامل إزعاج لمن يعانون من هذه المشكلة المرضية، لذا تتوفر بعض الخطوات العلاجية لمواجهة القولون العصبي وتقليل أعراضه المرضية والتي يمكن ذكر بعضها في التالي.
استخدام الحرارة
يوجد خياران للتهدئة: وسادة تدفئة أو زجاجة ماء ساخن كل واحد منهم يقدم ميزة مختلفة، توفر وسادة التسخين حرارة أقوى قليلاً من تلك الموجودة في زجاجة الماء الساخن، ومع ذلك، فإن زجاجة الماء الساخن آمنة للاستخدام أثناء النوم.
يتم ذلك عن طريق وضع الضمادة أو الزجاجة على جزء من البطن الذي يشعر بالأسوأ، في كلتا الحالتين، يجب التأكد من حماية البشرة بطبقة أو اثنتين من الملابس لمنع الحروق.
تناول الشاي كمهدئ
مثل وسادة التدفئة، كوب من الشاي العشبي يوفر بعض التهدئة التي تشتد الحاجة إليها.

يمكن استخدام عدة أنواع من شاي الأعشاب منذ فترة طويلة لتخفيف أعراض الجهاز الهضمي على سبيل المثال، يعتبر شاي النعناع خيارًا رائعًا للألم لأنه يهدئ الجهاز الهضمي.

بطريقة مماثلة، قد يساعد شاي اليانسون والشمر في تخفيف الإمساك، ومن ثم فإن هذه الطريقة العلاجية ضمن أفضل الطرق التي يكون لها دورًا في التخلص من أعراض القولون العصبي والشعور بالراحة.
الاحتفاظ بمفكرة للطعام اليومي
يوميات الطعام هي إحدى الطرق للمساعدة في التخلص من الأعراض يمكنه تتبع ما تأكله، وكيف تشعر، وأي ظروف أخرى قد تكون قد أثرت على أعراض القولون العصبي، قد يساعد هذا السجل في التعرف على أي أنماط لست على علم بها.
كل ما يجب فعله هو الاحتفاظ بسرد مكتوب للأطعمة التي يتم تناولها إلى جانب عوامل أخرى، مثل النوم أو التوتر أو الدورة الشهرية، ليس من الضروري أن تكون شاملة فقط ملاحظات سريعة حول ما قد يساهم في اضطراب القولون العصبي ستفعل.
الزيادة في تناول الألياف
كثير من المصابين بمتلازمة القولون العصبي يخافون من الألياف دون داع إنهم يخشون أن يؤدي ذلك إلى تفاقم أعراضهم الألياف الغذائية التي يمكن العثور عليها في الفواكه والخضروات والحبوب ضرورية في الواقع للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي في أفضل حالاته.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أجهزة هضمية حساسة، مثل أولئك الذين يعانون من القولون العصبي، من المهم زيادة تناول الألياف ببطء شديد حتى يكون لدى القولون وقت للتكيف.
عندما يتعلق الأمر بالألياف ، هناك شيئان آخران يجب مراعاتهما أولًا، الحذر من النخالة يقول العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أنه يزعج أنظمتهم. ثانيًا، عند زيادة كمية الألياف التي تتناولها، قد يكون من المفيد البدء بالفواكه والخضروات منخفضة الفودماب، وتلك الغنية بالألياف القابلة للذوبان.