الأربعاء 24 أبريل 2024 05:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

صحة ومرأة

يحارب السرطان ومفيد للقلب ..فوائد مزهلة للشاي

تزامناً مع اليوم العالمي للشاي، الذي يصادف يوم 21 مايو من كل عام ، أوضح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق ،أن للشاي فوائد عديدة
وقال الدكتور شعبان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :يسرني في هذه المناسبة ، أن أزف هذه الأخبار الطيبة لعشاق الشاي
الفوائد العشر للشاي ،وخاصة إذا شربناه بدون سكر، وبعد الأكل بنصف ساعة علي الأقل، في حدود ٣ إلي ٥ أكواب يوميًا وهي كالآتي:
-يحتوي الشاي الأسود على مجموعة من مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة.
قد يساعد تناول مضادات الأكسدة في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة وتحسين صحتك العامة.
-يحتوي الشاي الأسود على مركبات الفلافونويد المفيدة لصحة القلب حيث وجدت الدراسات أن شرب الشاي الأسود بانتظام قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
‏-LDL و HDL نوعان من البروتينات الدهنية التي تحمل الكوليسترول في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول البروتين الدهني منخفض الكثافة في الجسم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. لقد وجدت الدراسات أن الشاي الأسود قد يساعد في تقليل مستويات LDL ، لكن النتائج مختلطة.
-تحتوي القناة الهضمية على تريليونات من البكتيريا ومعظم جهاز المناعة لديك. قد تساعد مادة البوليفينول والخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في الشاي الأسود في تحسين صحة الأمعاء والمناعة.
-يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم العديد من المضاعفات الصحية ،قد يساعد شرب الشاي الأسود بانتظام في تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.
-السكتة الدماغية هي السبب الرئيسي الثاني للوفاة على مستوى العالم. لحسن الحظ ، يمكن الوقاية منه في كثير من الحالات ،وجدت الدراسات أن الشاي الأسود قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
-الأنسولين هو هرمون يتم إفرازه عند تناول السكر. الشاي الأسود هو مشروب رائع غير محلى قد يساعد في تحسين استخدام الأنسولين وتقليل نسبة السكر في الدم.
-يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول التي قد تساعد في محاربة الخلايا السرطانية في الجسم. على الرغم من أن تناول الشاي الأسود لن يعالج السرطان ، إلا أنه قد يساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات.
-يمكن أن يساعد الشاي الأسود في تحسين التركيز بسبب محتواه من الكافيين والحمض الأميني المسمى L-theanine. يزيد هذا الأحماض الأمينية من نشاط ألفا في الدماغ ، مما يساعد على تحسين التركيز واليقظة
- الشاي لاحتوائه علي الفلافونويد مفيد لدى النساء المسنات لأنه ينقص من تكلس الأورطي النازل في البطن مما يقلل ،من معدل جلطات المخ وقصور الشرايين التاجية
وفق دراسة حديثة