الجمعة 26 أبريل 2024 05:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر توريد ٢١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بسبب تطبيق إلكتروني.. الاقتصاد الإسرائيلي على حافة الهاوية وزير الرى يجعل هدفه جولات وزيارات ميدانية اسبوعيه ولا مانع من تغيير قيادات الوزارة كل فترة وزير الرى يكلف بضرورة تطوير كفاءة العاملين والموارد البشرية بالوزارة ”محافظ القاهرة ونائبه ” يرسخان مبدأ الإزالة من المهد والقضاء على الاشغالات والتعديات بالمنطقة الشرقية مناقشة أحدث الاتجاهات في الاستزراع السمكي ضمن فعاليات مؤتمر الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تنظم مؤتمرها الدولي عن ”الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي وزارة التنمية المحلية: تنشر مواعيد العمل بالمحليات وما يتبعها بعد تعديل التوقيت الصيفي بياض البطيخ يثير الجدل.. الزراعة ترد.. ونقيب الفلاحين: «بلاش تشتروا دلوقتي» وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ

صحة ومرأة

الزنجبيل مهم في طعامك اليومي لهذه الأسباب

فوائد صحية للزنجبيل
فوائد صحية للزنجبيل

الزنجبيل ضمن المكونات الأساسية في المطابخ، إلا أن البعض لا يهتم بوضعه في المأكولات أو تحضيره كمشروب مناعي مميز، لذا من أجل زيادة الرغبة في تناول الزنجبيل يجب الإطلاع على هذه الفوائد الخاصة به والتي يمكن تحديد بعضها في الخطوات التالية.
خصائص طبية قوية
الزنجبيل له تاريخ طويل في الاستخدام في مختلف أشكال الطب التقليدي والبديل، لقد تم استخدامه للمساعدة في الهضم، وتقليل الغثيان، والمساعدة في مكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد، على سبيل المثال لا الحصر من أغراضه.
رائحة ونكهة الزنجبيل الفريدة تأتي من زيوتها الطبيعية، وأهمها الزنجبيل.
الزنجبيل هو المركب الحيوي النشط الرئيسي في الزنجبيل، إنه مسؤول عن الكثير من الخصائص الطبية للزنجبيل.
أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، على سبيل المثال، قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، والذي ينتج عن وجود كمية زائدة من الجذور الحرة في الجسم.
يعالج العديد من أشكال الغثيان
يبدو أن الزنجبيل فعال للغاية ضد الغثيان، قد يساعد في تخفيف الغثيان والقيء للأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، قد يساعد الزنجبيل أيضًا في الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي، ولكن هناك حاجة لدراسات بشرية أكبر.
ومع ذلك، قد يكون أكثر فاعلية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل، مثل غثيان الصباح.
وفقًا لمراجعة 12 دراسة شملت ما مجموعه 1278 امرأة حامل ، فإن 1.1-1.5 جرام من الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض الغثيان.
ومع ذلك، خلصت هذه المراجعة إلى أن الزنجبيل لم يكن له أي تأثير على نوبات القيء.
قد يساعد في إنقاص الوزن
قد يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات.

خلصت مراجعة الأدبيات لعام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل قللت بشكل كبير من وزن الجسم ونسبة الخصر لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
وجدت دراسة أجريت عام 2016 على 80 امرأة تعاني من السمنة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مؤشر كتلة الجسم ومستويات الأنسولين في الدم، ترتبط مستويات الأنسولين المرتفعة في الدم بالسمنة، وفقًا لموقع Healthline.
يساعد في علاج هشاشة العظام
وهو ينطوي على تنكس مفاصل الجسم، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل آلام المفاصل وتيبسها.
وجدت مراجعة واحدة للأدبيات أن الأشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل لديهم شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الألم والعجز.
وجدت دراسة أخرى من عام 2011 أن مزيجًا من الزنجبيل الموضعي والمستكة والقرفة وزيت السمسم يمكن أن يساعد في تقليل الألم والتصلب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة.