الجمعة 26 أبريل 2024 03:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحة ومرأة

الشاي الأخضر مفيد للبشرة في هذه الحالات

فوائد الشاي الأخضر للبشرة
فوائد الشاي الأخضر للبشرة

الشاي الأخضر ليس مفيدًا فقط للصحة العامة للإنسان، إلا أنه يكون له دورًا في تحسين صحة وسلامة البشرة، وذلك من خلال تحديد بعض من هذه التأثيرات التي يمكن رصدها في النقاط التالية.
أهم 8 فوائد للشاي للبشرة:
علاج الصدفية
الجلد الجاف والمتقشر ليس شيئًا يريد أي شخص التعامل معه، لكن الأبحاث تظهر أن المكونات النشطة في الشاي الأخضر لها إمكانات كبيرة لمحاربة اضطرابات الجلد مثل الصدفية، وجدت دراسة أجريت عام 2007 أن مستخلصًا مصنوعًا من الشاي لديه القدرة على إزالة علامات المرض الالتهابي في الحيوانات، وتشير الأدلة الأولية إلى أنه يعمل مع البشر أيضًا.
إزالة القشرة
قد تصبح قشور فروة الرأس المصابة بالحكة شيئًا من الماضي قريبًا إذا بدأت في الاعتماد على الشامبو المدعم بالشاي الأخضر، المركبات النشطة التي تحتوي عليها وتحافظ على الفطريات في مكانها، مما يعني أن قشرة الرأس المزمنة.
انخفاض الالتهاب
يمكن لمضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الشاي الأخضر أن تقطع شوطًا طويلاً نحو مكافحة الالتهاب، وجد تقرير في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية للأمراض الجلدية أن القدرة المضادة للالتهابات الموجودة في الشاي الأخضر لديها القدرة على محاربة مجموعة متنوعة من اضطرابات الجلد. في الواقع، يشير التقرير إلى أن إضافة الشاي الأخضر إلى منتجات العناية بالبشرة قد يكون لها فوائد أكثر لاضطرابات الجلد مما يكشفه البحث حاليًا.
يبطئ الشيخوخة
تظهر الأدلة الأولية أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر قد تبطئ مسيرة الشيخوخة، حيث وجدت الأبحاث أنه يمكن إعادة تنشيط خلايا الجلد المحتضرة، على الرغم من أن هذه الفوائد يمكن أن تؤثر فقط على الطبقة الخارجية من البشرة، إلا أنها لا تزال تحدث فرقًا عميقًا في تكوين التجاعيد والبقع العمرية الناتجة عن أضرار الجذور الحرة.
تقليل الدهون في البشرة
هل الشاي الأخضر مفيد لعلاج حب الشباب؟ الطعم المر والقابض للشاي الأخضر يأتي من مادة العفص التي يحتوي عليها، يمكن لهذه المركبات أن تقلص المسام وتقلل من إفراز الدهون (زيت الجلد الطبيعي). هذا يؤدي إلى بشرة أقل دهنية دون قسوة المكونات الكيميائية في معظم المنتجات التجارية، هل الشاي الأخضر فعال حقًا للبشرة الدهنية؟ وجدت إحدى الدراسات أن استخدام المنتجات التي تحتوي على ثلاثة بالمائة فقط من مستخلص الشاي الأخضر أدى إلى انخفاض بنسبة 70 بالمائة في إنتاج الدهون هذا يعني أن الشاي الأخضر هو أفضل شاي لفوائد البشرة.