السبت 20 أبريل 2024 11:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
16 شخصا.. ننشر أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم انطلاق أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي مختبئ بجوار مستشفى..القبض على المتهم بقتل الطفل أحمد بشبرا الخيمة انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة

منوعات

غير الأسود.. تعرف على أنواع الشاي في يومه العالمي

أنواع الشاي في يومه العالمي
أنواع الشاي في يومه العالمي

الشاي ضمن المشروبات اليومية التي لا يستغنى عن تناولها المصريون طوال فترات اليوم لتعديل المزاج، إلا أن البعض لا يعلم أن للشاي أنواع وليس مقتصرًا عن الشاي الأسود والأخضر فقط، لذا يمكن تحديد عدد من الأنواع المختلفة للشاي في اليوم العالمي له في النقاط التالية.
الشاي الأسود
الشاي الأسود هو أكثر أنواع الشاي شيوعًا في الواقع، الشاي الأسود هو أكثر المشروبات استهلاكًا باستثناء الماء، يتم تحضير جميع أنواع الشاي الأسود عن طريق تعريض أوراق الشاي للهواء، تتسبب هذه العملية في أكسدة الأوراق وتحولها إلى اللون البني إلى الأسود، ويشار إليها أيضًا باسم تخمير الأوراق ثم يتم تسخين أوراق الشاي البني وتجفيفها وسحقها.
شاي أخضر
الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي غير المخمر وهو أحد أشهر أنواع الشاي في العالم.

يتم إنتاج الشاي الأخضر عن طريق تجفيف أوراق الشاي المقطوفة حديثًا إما في الشمس أو في الأفران أو في المقالي، تتم معالجة بعض أنواع الشاي الأخضر أيضًا عن طريق التبخير، لا تسمح طرق المعالجة المتضمنة لأوراق الشاي الأخضر بالتأكسد وتحتفظ بجميع البوليفينول الصحي.
عندما يجف الشاي الأخضر، يقوم سادة الشاي بتدوير الأوراق إلى كرات صغيرة تشبه اللآلئ، ينتج عن طرق التجفيف الأخرى أنواع من الشاي الأخضر تشبه الأغصان الصغيرة.
مقارنةً بالشاي الأسود، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أقل قليلاً من الكافيين لكل كوب مع 25 - 29 مجم فقط.
هناك عدد من أنواع الشاي الأخضر، جميعها ذات روائح وأذواق مختلفة، الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين أكثر من الشاي الصيني الاسود أو الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض، كوب من الشاي الأسود يحتوي على ما بين 25 و 48 ملغ من الكافيين.

الصين والهند وسريلانكا (المعروفة سابقًا باسم سيلان) هي أكبر منتجي الشاي الأسود في العالم، عادة ما يتم تسمية أنواع مختلفة من الشاي الأسود باسم المنطقة التي ينتمون إليها.
شاي ماتشا
يستحق شاي الماتشا ذكرًا في القائمة كأحد أفضل أنواع الشاي الأخضر نظرًا لفوائده الصحية العديدة، لصنع شاي ماتشا قبل حوالي أسبوعين من الحصاد، يقوم منتجو الشاي بتغطية شجيرات الشاي لحماية الأوراق من أشعة الشمس، هذا يسمح بتكوين مركبات كيميائية فريدة.
شاي ماتشا هو نوع فريد من الشاي لأنه يأتي كمسحوق أخضر زاهي، ميزة أخرى فريدة من نوعها لهذا النوع من الشاي الياباني هو طعم أومامي، يصف معظم الناس طعم شاي الماتشا على أنه حلوى "عشبية" يقول البعض إن مذاقها مثل السبانخ أو عشب القمح.
أفضل نوع من شاي ماتشا للاستهلاك هو مجموعة متنوعة من الدرجة الممتازة.

هذا الشاي الأخضر الياباني هو مصدر غني بمضادات الاكسدة، نوع من مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر مع العديد من الفوائد الصحية في الواقع، أظهرت الدراسات أن شاي ماتشا يحتوي على مادة الكاتيكين 137 مرة أكثر من الشاي الأخضر الصيني.
الشاي الصيني الأسود
شاي أولونغ هو نوع من الشاي شبه المخمر من الصين له نكهات زهرية خفيفة، وفقًا لبعض الدراسات، يعتبر شاي أولونغ هو أكثر أنواع الشاي التي يتم استهلاكها في الصين شيوعًا، بعد حصاد أوراق الشاي، يتم تليينها للسماح بحدوث الأكسدة، ثم تجفيفها ولفها على عكس الشاي الأسود يتم إيقاف عملية الأكسدة للمساعدة في حماية الإنزيمات الموجودة في أوراق الشاي.
يتم إنتاج شاي أولونغ بشكل عام في مقاطعات يونان وفوجيان وقوانغدونغ في الصين، هناك عدد من الطرق المختلفة لإنتاج شاي أولونغ اعتمادًا على عملية الأكسدة.

يشبه الشاي الصيني الأسود في محتوى الكافيين الشاي الاخضر ومع ذلك، قد تحتوي بعض الأصناف على نسبة أعلى من الكافيين، بالمقارنة مع الشاي الأخضر، يحتوي شاي أولونغ على مستويات أقل من الكاتيكين.