الجمعة 26 أبريل 2024 04:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

صحة ومرأة

فوائد غير متوقعة للفول السوداني.. تعرف عليها

الفوائد الصحية للفول السوداني
الفوائد الصحية للفول السوداني

الفول السوداني يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية التي يكون الجسم دومًا في حاجة لها ولكن ذلك بكميات مناسبة دون الإفراط، لذا يمكن تحديد عدد من هذه الفوائد الصحية في النقاط التالية.
الفول السوداني غني بالدهون
في الواقع، يتم تصنيفها على أنها بذور زيتية يتم استخدام نسبة كبيرة من محصول الفول السوداني في العالم لصنع زيت الفول السوداني.
يتراوح محتوى الدهون من 44 إلى 56٪ ويتكون أساسًا من دهون أحادية ومتعددة غير مشبعة، ويتكون معظمها من أحماض الأوليك واللينوليك.
الفول السوداني مصدر جيد للبروتين
يتراوح محتوى البروتين من 22-30٪ من إجمالي السعرات الحرارية، مما يجعل الفول السوداني مصدرًا رائعًا للبروتين النباتي.
يمكن أن تسبب البروتينات الأكثر وفرة في الفول السوداني، الأراشين والكوناراتشين، حساسية شديدة لبعض الأشخاص، مما يتسبب في ردود فعل مهددة للحياة، وفقًا لموقع healthline.
الفول السوداني منخفض في الكربوهيدرات
في الواقع، محتوى الكربوهيدرات هو فقط حوالي 13-16٪ من الوزن الإجمالي.
نظرًا لكونه منخفضًا في الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين والدهون والألياف.
الفيتامينات و المعادن
يعتبر الفول السوداني مصدرًا ممتازًا للعديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك:
البيوتين: الفول السوداني هو أحد أغنى المصادر الغذائية للبيوتين ، وهو أمر مهم أثناء الحمل.
نحاس: يعتبر النحاس من المعادن النادرة في النظام الغذائي، وغالبًا ما يكون منخفضًا في النظام الغذائي الغربي، قد يكون للنقص آثار ضارة على صحة القلب.
النياسين: يُعرف أيضًا باسم فيتامين ب 3، وله العديد من الوظائف المهمة في الجسم، تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
حمض الفوليك: يُعرف أيضًا باسم فيتامين ب 9 أو حمض الفوليك، وله العديد من الوظائف الأساسية وهو مهم بشكل خاص أثناء الحمل.
المنجنيز: يوجد المنجنيز في مياه الشرب ومعظم الأطعمة
فيتامين (هـ) أحد مضادات الأكسدة القوية، وغالبًا ما يوجد هذا الفيتامين بكميات عالية في الأطعمة الدهنية.
الثيامين: يُعرف الثيامين أيضًا باسم فيتامين ب 1 ، وهو أحد فيتامينات ب، يساعد خلايا الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة وهو ضروري لوظيفة القلب والعضلات والجهاز العصبي.
الفوسفور: الفول السوداني مصدر جيد للفوسفور، وهو معدن يلعب دورًا أساسيًا في نمو أنسجة الجسم والحفاظ عليها.
المغنيسيوم: يعتبر معدنًا غذائيًا أساسيًا له وظائف مهمة مختلفة، ويعتقد أن تناول كمية كافية من المغنيسيوم يحمي من أمراض القلب.