الخميس 25 أبريل 2024 05:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

صحة ومرأة

فوائد صحية لن تتخيلها عند تناول بيضة واحدة يوميًا

فوائد صحية للبيض
فوائد صحية للبيض

البيض ضمن المأكولات الغنية بالكثير من القيم الغذائية الضرورية لسلامة الأعضاء المختلفة بالجسم، لذا فأن تناول بيضة واحدة يوميًا يساعد في الحصول على الكثير من الفوائد التي يمكن ذكر بعضها في النقاط التالية.
التغذية السليمة
يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المغذية، لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، تحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة:
فيتامين أ: 8٪ من القيمة اليومية
الفولات: 6٪ من القيمة اليومية
حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5): 14٪ من القيمة اليومية
فيتامين ب 12: 23٪ من القيمة اليومية
الريبوفلافين (فيتامين ب 2): 20٪ من القيمة اليومية
الفوسفور: 7٪ من القيمة اليومية
السيلينيوم: 28٪ من الاحتياج اليومي اليومي
يحتوي البيض أيضًا على كميات مناسبة من فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ب 6 والكالسيوم والزنك، يأتي هذا مع 78 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين و 5 جرامات من الدهون.
يحتوي البيض أيضًا على عناصر غذائية متنوعة مهمة للصحة، البيض هو الغذاء المثالي إلى حد كبير تحتوي على القليل من كل العناصر الغذائية التي تحتاجها تقريبًا.
تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، ولكن لا تؤثر سلبًا على نسبة الكوليسترول في الدم
صحيح أن البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول في الواقع، تحتوي البيضة الواحدة على 186 مجم.

ومع ذلك، من المهم الوضع في الاعتبار أن الكوليسترول في النظام الغذائي قد لا يكون بالضرورة له تأثير على مستويات الكوليسترول في الدم أو خطر الإصابة بأمراض القلب.
ينتج الكبد بالفعل كميات كبيرة من الكوليسترول كل يوم في الواقع، عند تناول المزيد من الكوليسترول، فإن الكبد لديه القدرة على تنظيم مستويات الكوليسترول من خلال إنتاج كميات أقل من الكوليسترول.
ومع ذلك ، فإن الاستجابة لأكل البيض تختلف بين الأفراد:
لدى 70٪ من الأشخاص، قد لا يؤدي تناول الكوليسترول إلى رفع مستوى الكوليسترول في الدم أو رفعه بشكل طفيف فقط.
في نسبة 30٪ الأخرى من السكان (يُطلق عليهم "المستجيبون المفرطون")، قد يؤدي البيض أو المصادر الأخرى للكوليسترول الغذائي إلى ارتفاع كبير في نسبة الكوليسترول في الدم.
تحتوي على مادة الكولين، وهي مادة مغذية مهمة لا يحصل معظم الناس على ما يكفي منها، وفقًا لموقع «Healthline».
الكولين مادة مغذية لا يعرف معظم الناس وجودها، ومع ذلك فهي مادة مهمة للغاية وغالبًا ما يتم تجميعها مع فيتامينات ب.
يستخدم الكولين لبناء أغشية الخلايا وله دور في إنتاج جزيئات الإشارات في الدماغ، إلى جانب وظائف أخرى مختلفة.
أعراض نقص الكولين خطيرة، لذا لحسن الحظ أنه نادر في معظم الأشخاص الأصحاء غير الحوامل، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الجسم ينتج مادة الكولين.
البيض الكامل مصدر ممتاز للكولين، تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مجم من هذا العنصر الغذائي المهم للغاية.