النهار
السبت 22 يونيو 2024 08:11 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يهنئ رضوان وعثمان بالتأهل إلى بارالمبياد باريس في رفع الأثقال محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات ويتعاقد على فيلم ”دكتور عدوة” منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة

فن

هل سيترشح أفلام ”John Wick 4” و ”Creed 3” لجائزة الأوسكار؟

بدء سباق المرشحين للفوز بجوائز الأوسكار لعام 2024، والتي ضمت عددأ كبير من الأفلام التي حققت نجاحاً ساحقاً في صالات ودور العرض السينمائية مؤخراً، والتي أعتقد الكثيرون منافستها بقوة في سياق الأوسكار القادم.

الجدير بالذكر أنه سيتم ترشيح كلاً من أفلام "John Wick 4" بطولة الفنان العالمي "كيانو ريفز"، وفيلم "Creed 3" للفنان العالمي "مايكل بي چوردان"، لخوض السباق الأشهر في تاريخ السينما وهو سباق الحصول على جائزة الأوسكار.

صرح "تشاد ستاهلسكي" مخرج فيلم "John Wick 4" لوسائل الإعلام أنه أجتمع مع أعضاء السينما وعلوم وفنون الصور المتحركة أنه أجرى هذه المحادثات وأن الفيلم المذكور سيترشح لجائزة الأوسكار.

يُذكر أن فيلم "John Wick 4" هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام "John Wick"، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "كيانو ريڤز، لورانس فيشبيرن، چورچ چورچيو، لانس ريديك، كلانسي براون"، من تأليف كلاً من "شاي هاتن" و "مايكل فينش" و "ديريك كولستاد"، وإخراج "تشاد ستاهلسكي".

أما عن فيلم "Creed 3" من بطولة كلاً من الفنانين "مايكل بي چوردان، تيسا تومپسون، چوناثان ماچورز، وود هاريس، فيليسيا رشاد"، من تأليف كلاً من "كينان كوجلر" و "زاك بايلن" و "ريان كوجلر"، وإخراج "مايكل بي چوردان".