النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 04:06 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية

فن

”برادلي كوپر” يُغضب اليهود بسبب فيلم وثائقي

تعرض الفنان العالمي "برادلي كوپر" إلى موجة من الإنتقادات والهجوم العنيف من قبل الجاليات والمنظمات الدينية اليهودية المتشددة في الولايات المتحدة الأمريكية ووصفوا "برادلي" بأنه مُعادي للسامية.

الجدير بالذكر أنه ظهر نجم هوليود "برادلي كوپر" في إعلان الفيلم الوثائقي "Maestro" الذي يُجسد "برادلي" فيه شخصية عازف الپيانو العالمي الشهير "ليونارد برنشتاين"، وأستعان "برادلي" بأنف صناعية لكي تتقارب شكل ملامح وجهه مع ملامح وجه العازف المذكور، مما أدى إلى الغضب الواسع من قبل اليهود في أمريكا.

أعتقد اليهود أن النجم "برادلي كوپر" معادي للسامية بسبب أن عازف الپيانو العالمي الشهير "ليونارد برنشتاين" كان يهودي الديانة، ومع ذلك صمم "برادلي" على أنه يُظهر شخصية "روبرت" بفيلم "Maestro" قبيح الوجه مما يجعل اليهود يظهرون بصورة نمطية سيئة أن ووجههم قبيحة وأنوفهم كبيرة، وأن اليهود تمنوا أن يُجسد "چيك چيلينهال" دور عازف الپيانو "ليونارد برنشتاين" بدلاً من "برادلي كوپر" لأن "چيك چيلينهال" يهودي الديانة ولم يكن ينوي إظهار اليهود بالشكل القبيح.

قال الفنان "برادلي كوپر" لوسائل الإعلام م" أقصد أبداً معاداه السامية أو إظهار عازف الپيانو "ليونارد برنشتاين" بمظهر قبيح في فيلم "Maestro"، ولكن أستعنت بأنف صناعية فقط لكي تتقارب ملامح وجهي مع ملامح العازف "ليونارد برنشتاين" ليس إلا".

تدور قصة الفيلم الوثائقي "Maestro" في إطار من الدراما والموسيقى حول الحب المعقد للعازف "ليونارد برنشتاين" وحبيبته "فيليسيا" منذُ أن إلتقيا في عام 1946 في حفل موسيقي وأستمرت علاقتهما من خلال خطوتين حتى زواج تم لمدة 25 عامًا، ونتج عن هذا الزواج ثلاثة أطفال.

فيلم "Maestro" من المقرر طرحه في صالات ودور العرض السينمائية في 22 نوڤمبر 2023، وعرضه على منصة الإنترنت "نتفليكس" في 20 ديسمبر 2023، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "برادلي كوپر، ميريام شور، كاري موليجان، مايا هوكي، مات بومر"، من تأليف كلاً من "برادلي كوپر" و "چوش سينجر"، وإخراج "برادلي كوپر".

يُذكر أن "برادلي كوپر" هو ممثل أمريكي عالمي عُرف بقدرته على التمثيل وتقمص الأدوار، حيثُ ترشح "برادلي" لجائزة أوسكار عدة مرات من قبل عن فئة أفضل ممثل، وقدم "برادلي كوپر" أروع الأفلام العالمية المميزة في هوليود أبرزها "A Start Is Born" و "Silver Linings Play Book" و "American Sniper" و "All About Steve" و "Aloha"، وغيرهم.