النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:37 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أفلام رُفعت من السينمات مؤخراً بسبب ضعف الإيرادات .. تعرف إليها

من المعروف دائماً أنه تتنافس الأفلام في صالات ودور العرض السينمائية على الحصول على أعلى نسبة إيرادات بشباك التذاكر، ثم تستمر هذه الافلام لمدة طويلة لا تقل عن شهور لكي تجلب مزيداً من الإيرادات، ولكن لسوء الحظ بعض الأفلام تحظى بنسبة ضئيلة جداً في إيرادات شباك التذاكر الأمر الذي يضطر موزعي وصانعي الأفلام إلى سحبها من صالات ودور العرض السينمائية لضعفها، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل الأفلام التي رُفعت من السينمات بسبب ضعف إيراداتها على النحو التالي:

1- فيلم "مطرح مطروح":

سحبت صالات ودور العرض السينمائية فيلم "مطرح مطروح" من السينمات المصرية، بسبب تراجع إيراداته خلال الأسبوع الأخير، وذلك بعد شهر واحد من عرضه، حيث بلغت إيرادات الفيلم خلال الساعات الأخيرة 739 جنيهاً مصرياً فقط، وبلغت إيراداته خلال شهر عرض 2 مليون و618 ألف جنيهاً.

فيلم "مطرح مطروح" بطولة كلاً من الفنانين النجوم "محمود حميدة، شيماء سيف، كريم عفيفي، ليلى زاهر،والنجم العالمي "بويكا"، وتأليف "محمد عز" وإخراج "وائل إحسان" وإنتاج شركة "السبكي فور سينما پرودكشنز".

2- فيلم "ساعة إجابة":

شهد فيلم "ساعة إجابة" فشل ذريع في إيرادات شباك التذاكر بدور العرض السينمائية حيثُ لم يحقق في آخر أيامه بالسينمات سوى 127 جنيهًا مصرياً فقط.

والفيلم من بطولة كلاً من الفنانين "سوسن بدر، سليم مصطفى، غادة عادل، شريف سلامة، أيتن عامر"، من تأليف "احمد شيكو"، وإخراج "مصطفى أبو سيف".

3- فيلم "الحب بتفاصيله":

رُفع فيلم "الحب بتفاصيله" من السينمات، وذلك بعد تحقيقه إيرادات بلغت 53 ألف جنيهاً مصرياً فقط في شباك التذاكر، تدور القصة في إطار كوميدي رومانسي حول "رامز" الشاب الثري الذي يعود لمصر بعد وفاة والده، ويصبح فجأه مسؤول عن أخيه غير الشقيق، ويعيش قصة حب مع فتاة بسيطة ترفض الارتباط بشخص من طبقة أعلى فيضطر للعيش بشخصيتين حتي ينال إعجابها، ثم تتوالى الأحداث.

فيلم "الحب بتفاصيله بطولة كلاً من الفنانين "محمد نور، ملك قورة، علاء مرسي، كريم الحسيني، مادلين طبر"، من تأليف "كريم الحسيني"، وإخراج "محمد حمدي".

4- فيلم "خرجوا ولم يعودوا":

حقق إيرادات ضعيفة فى أول أيام عرضه بلغت عشرات الآلاف من الجنيهات فقط، وهو من بطولة كلاً من الفنانين "ويزو، حسني شتا، خالد عليش، مصطفى أبو سريع، صولا عمر، شمبر، رنا سماحة، طاهر أبو ليلة"، من تأليف "وائل يوسف"، وإخراج "حسن السيد"، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث يستيقظ "حاتم" من النوم فيجد نفسه في بيت ملعون ومتزوج من "كاميليا" إبنة العمدة "خفاجي" وله إبن، ثم يمر بسلسلة من الأحداث الغريبة، وتتوالى الأحداث.