النهار
الخميس 13 يونيو 2024 11:03 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هل سيتم إلغاء جائزة الأوسكار وأخذها من ”ساندرا بولوك”؟

أتهم رواد مواقع التواصل الإجتماعي الفنانة العالمية "ساندرا بولوك" بالكذب على "مايكل أوهير" لاعب رياضة "السوكر" الأمريكية ، حيثُ تصدرت "ساندرا" التريند الأول على محرك البحث "جوجل" بشأن مطالبات بإلغاء وأخذ جائزة "أوسكار" التي حصلت عليها لأدائها التمثيلي بفيلم "The Blind Side.

الجدير بالذكر أنه أنتشر فيلم "The Blind Side" الذي تم إصداره في عام 2009 على جميع وسائل الإعلام، والتي نالت "ساندرا بولوك" جائزة أوسكار بسبب أدائها التمثيلي فيه عن فئة "أفضل ممثلة"، وطالب رواد التواصل الاجتماعي المختلفة بإلغاء جائزة الأوسكار وسحبها منها لإدعاؤهم تورطها في الكذب مع عائلة بطل فيلمها الحقيقي " مايكل أوهير" لاعب رياضة كرة القدم الأمريكية "السوكر".

تناولت قصة فيلم "The Blind Side" أن عائلة تبنت أحد المشردين ليقوموا برعايته ومشاركته بدوري كرة القدم الأمريكية وكان الفيلم وثائقي، وهو ما نفاه "مايكل أوهير" مؤخرًا، مؤكدًا أن عائلته أستفادت وجنت من ورائه الملايين من الدولارات من قبل "ساندرا بولوك" ومنتجي الفيلم، بينما هو لم يجن شيئًا.

ثم أكد محامي اللاعب "مايكل أوهير" أن مايكل تم خداعه مطالبا بتعويضا يقدر ب 15 مليون دولاراً أمريكياً، وأنه قام بالتوقيع على ما يريدون منه توقيعه، وأن الورق الذي قام بتوقيعه "مايكل" لم يكن ورقاً للتبني بل كان خاصًا بالوصاية، وأتهم "مايكل" والدته "ليا أن توهي" ووالده "شون توهي" بالنصب والإحتيال عليه وأنه كان تحت وصايتهم منذ أن كان يبلغ 18 عاماً وأنهم أخبروه أن ليس هناك فرق كبير بين الوصاية والتبني.

بينما صرح محامي العائلة أنها لم تقم بخداع "مايكل أوهير" على الإطلاق في الدخول في وصاية عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا كما إدعى، وأكد أن الوصاية تم إنشائها من أجل المساعدة في تلبية إحتياجات "مايكل"، بدءًا من الحصول على تأمين صحي له والحصول على رخصة قيادة إلى المساعدة في القبول في الكلية، وأكد محامي العائلة أنه في حالة إذا رغب مايكل أور في إنهاء الوصاية، إما الآن أو في أي وقت في المستقبل، فلن تعارضها عائلته بأي شكل من الأشكال.

ثم جاءت الفنانة العالمية "ساندرا بولوك" طرفًا في الحديث بعد أن أتهمها رواد مواقع التواصل الإجتماعي أنها كانت على علم بتلك الأحداث وقت تصوير فيلم "The Blind Side" وأنها تورطت في الكذب كذلك على نجم كرة القدم الأمريكية الشهير، والمشاركة في تقديم أحداث مغايرة للواقع في الفيلم، بينما طالب البعض بأن يتم إلغاء جائزة "الأوسكار" وأخذها من "ساندرا بولوك" بعد فوزها بها في عام 2009 عن دورها في فيلم "The Blind Side"..

يُذكر أن "ساندرا بولوك" هي فنانة أمريكية شهيرة عُرفت بموهبتها في التمثيل وتقمص الأدوار، وقدمت "ساندرا" أروع الأعمال الفنية العالمية مثل "Practical Magic" و "The Heat" و "Gravity" و "Bird Box" و "The Lost City" و "Bullet Train"، وغيرهم.