الإثنين 13 مايو 2024 10:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النجم اللبناني رامي عياش يحيي حفلاً غنائيًا في باريس.. تفاصيل فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يحقق 548 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى تعرف إلى تفاصيل حفل المنشد علي الهلباوي الخميس المقبل بعد نجاح السرب..هيروشيما مشروع أحمد نادر جلال وأيمن بهجت قمر رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية

منوعات

مع ارتفاع الحرارة.. حلول سريعة للوقاية من حساسية الجلد

علاج حساسية الجلد في فصل الصيف
علاج حساسية الجلد في فصل الصيف

حساسية الجلد والإصابة بالأمراض الجلدية خلال فصل الصيف ضمن المشكلات الشائعة التي تزعج الكثيرون، لذا يستوجب في هذا التوقيت حماية البشرة والجلد من هذه المشكلات مع ارتفاع درجات الحرارة من خلال متابعة الحلول التالية.
طرق طبيعية للتخلص من حساسية الجلد المسببة للحكة بشكل سريع:
دش بارد
الحمام البارد يساعد في تقليل تهيج الجلد والحساسية، يساعد الاستحمام البارد الأوعية الدموية على التقلص ولا يسمح بخروج الهيستامين، كما أنه يقلل من حدة الحساسية وتهيج الجلد.
زيت الزيتون
زيت الزيتون البكر الممتاز يصنع العجائب كمرطب رائع، كما أنه غني بالفيتامينات يساعد على التئام البشرة وترميمها بعد مشاكل الحساسية ويقلل من الحكة، هذا العلاج هو الأفضل عند مقارنته بالمرطبات المحملة بالمواد الكيميائية.

صودا الخبز
صودا الخبز علاج منزلي ممتاز لحساسية الجلد، كما أنه يساعد في إزالة الطفح الجلدي ويخفف أيضًا الحكة ويمنع المزيد من التهاب الجلد.
يمكن صنع عجينة عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في بعض الماء، من خلال وضعه على المنطقة المصابة وتركه لبضع دقائق قبل شطفه، لا يصح تركه لمدة أطول لأن صودا الخبز نفسها قد تسبب تهيجًا أكثر.
النباتات الطبية والأعشاب (الصبار ، النيم ، الريحان ، الآذريون ، الكزبرة)
يعتبر الصبار خيارًا رائعًا لإدارة الحساسية لأنه يمتلك خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للتهيج، جل الصبار اللحمي يهدئ الحساسية.
يمكن استخدام أوراق النيم والريحان والكزبرة لعمل عجينة ووضعها على الأجزاء المصابة، ثم تركه لمدة ساعة ثم شطفه بالماء، هذه الطريقة جيدة للتخلص من الحساسية، لا يصح استخدام الصابون أو المنظفات في هذه الحالة.
خل التفاح
تعمل الخصائص المطهرة والمضادة للتهيج لخل التفاح على تقليل الحكة وترطيب البشرة ويمكن أن تهدئها، كما أنه يجب استخدام الصنف العضوي الخام من الخل ونشره على المنطقة المصابة، ثم شطفه بعد بضع دقائق، كما أنه يجب وضع هذا مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
يعد وجود نظام مناعي قوي أمرًا حيويًا لتجنب الاستجابات شديدة الحساسية، لتجنب الحساسية من جميع الأنواع، من الأفضل التعايش في حياة صحية؛ من خلال اختيار نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام واستهلاك البروبيوتيك عالي الجودة.