الإثنين 13 مايو 2024 08:24 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

علاجات منزلية تساعد في التخلص من آلام الظهر

علاجات منزلية للتخلص من ألم الظهر
علاجات منزلية للتخلص من ألم الظهر

آلام الظهر ضمن المشكلات الصحية يعاني منها الكثيرون وقد تتسبب في عدم أداء الكثير من المهام اليومية، لذا هناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تخلص أي مريض من هذه المشكلة المزعجة وتعيد القدرة على الحركة والنشاط مرة أخرى.
تمرن لتحريك العضلات
قد يكون من الصعب النهوض والتحرك عند حدوث آلام الظهر ومع ذلك، فإن المشي لمسافة قصيرة أو التمارين الرياضية أو اليوجا أو التمارين الرياضية المائية أو السباحة أو أي نشاط آخر منخفض التأثير يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الظهر.
قد تؤدي التمارين الرياضية إلى إرخاء العضلات المتوترة وإطلاق مادة الإندورفين، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الدماغ.

يمكن لأي شخص التفكير في بدء برنامج تمرين يومي يتضمن تدريبات القوة والتمدد للمساعدة في الحفاظ على مرونة العضلات وقوتها.
قد يمنع التمرين المنتظم نوبات آلام الظهر المستقبلية الناتجة عن شد العضلات.

تحسين الموقف
يمكن أن يؤدي الموقف السيئ إلى آلام غير محددة في أسفل الظهر.
اقترحت دراسة أجريت عام 2019 أن الأنواع التالية من التمارين قد تحسن الوضع وآلام أسفل الظهر:
اليوجا: قد تعمل اليوجا على تحسين التنقل وتقليل الألم مع تحسين الوظيفة العقلية والبدنية.
بيلاتيس: هذا يتبع ستة مبادئ أساسية، بما في ذلك توسيط أو شد عضلات الجذع، والتركيز، وإدارة الموقف، والدقة ، والتدفق، والتنفس.
تاي تشي: قد يساعد هذا التمرين الصيني التقليدي في تقليل الألم وتحسين الوظيفة.
تمارين الثبات الأساسية: تعمل هذه التمارين على تحسين التنسيق وتنشيط عضلات الجذع، قد تساعد هذه في تقليل الألم وتقليل التوتر والتشنجات العضلية وتحسين تصلب الجذع.
التمارين الهوائية: قد تؤدي التمارين الهوائية المنتظمة إلى تحسين الوظيفة البدنية وتحمل العضلات والألم والصحة العقلية. يمكن أن يكون التمرين عالي الشدة أو متوسط أو منخفض.
المشي / الجري: هذه طرق فعالة من حيث التكلفة لتحسين الصحة وتقوية العضلات.
السباحة: قد يقترح الناس السباحة لتقوية الظهر، لأن الماء يدعم العضلات ومع ذلك، هناك القليل من الدراسات حول فعاليته في علاج آلام أسفل الظهر.
قد يجد بعض الناس أيضًا أن ركوب الدراجات مفيد لآلام أسفل الظهر.
التفكير في الموقف عند الجلوس أو الوقوف أو المشي: يجب على الشخص محاولة رفع الرأس وسحب الكتفين إلى الخلف، بدلاً من الانحدار للأمام وشد عضلات البطن.
تجنب المواقف المتكررة: قد يؤدي رفع الأشياء الثقيلة أو الجلوس لفترات طويلة إلى آلام الظهر.
الوقوف بشكل صحيح: توزيع الوزن على جانبي الجسم بدلاً من الاتكاء على رجل أو جانب واحد.
قد يبدو إدراك الموقف ومحاولة تصحيحه أمرًا صعبًا في البداية، ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل احتمالية حدوث إصابات في المستقبل.
استخدم الحرارة والبرودة
يمكن لأي شخص استخدام الكمادات الساخنة والباردة لتقليل التورم وتسكين الألم.

يستخدم الناس أكياس الثلج مباشرة بعد الإصابة ، مثل الإجهاد، يمكن أن يؤدي وضع كيس ثلج ملفوف في منشفة مباشرة على الظهر إلى تقليل الالتهاب.
قد يوفر البرد تأثيرًا مخدرًا لألم الظهر المفاجئ والشديد، يمكن للناس استخدام كمادات باردة خاصة لتخفيف الآلام أو كيس ثلج أو خضروات مجمدة مغطاة بمنشفة لحماية الجلد من قضمة الصقيع، كما أن وضع أكياس الثلج لمدة تصل إلى 20 دقيقة كحد أقصى.
يمكن للوسادة الحرارية أن تهدئ آلام الظهر، مما يزيد من تدفق الدم، مما يتيح الشفاء يجب على الشخص إتباع التعليمات بعناية لتجنب الحروق من وسادة الحرارة يمكن أن توفر الوسادات الحرارية راحة فورية.