الإثنين 13 مايو 2024 12:43 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

نصائح ضرورية لتقليل الإجهاد خلال امتحاناتات الثانوية

نصائح لتقليل الإجهاد خلال الامتحانات
نصائح لتقليل الإجهاد خلال الامتحانات

تتسبب الكثير من العوامل الإجهاد وعدم القدرة على مواصلة المهام اليومية وخاصًة أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة، لذا توجد الكثير من النصائح الهامة لتقليل وتخفيف الإجهاد خلال فترة الامتحانات.
احصل على مزيد من النشاط البدني
وجدت دراسة استمرت 6 أسابيع على 185 طالبًا جامعيًا أن المشاركة في التمارين الهوائية لمدة يومين في الأسبوع تقلل بشكل كبير من الإجهاد العام المتصور والإجهاد الملحوظ بالإضافة إلى ذلك، أدى روتين التمرين إلى تحسن كبير في الاكتئاب المبلغ عنه ذاتيًا.
أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن الانخراط في النشاط البدني يساعد في تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية، في حين أن السلوك المستقر قد يؤدي إلى زيادة التوتر وسوء الحالة المزاجية واضطرابات النوم.
اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا
يؤثر النظام الغذائي على كل جانب من جوانب الصحة، بما في ذلك الصحة العقلية.
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة فائقة المعالجة والسكر المضاف هم أكثر عرضة لتجربة مستويات أعلى من التوتر.
قد يؤدي الشعور بالتوتر المزمن إلى الإفراط في تناول الطعام والوصول إلى أطعمة شهية للغاية، مما قد يضر بالصحة العامة والمزاج.
بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم تناول ما يكفي من الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية قد يزيد من خطر الإصابة بنقص في العناصر الغذائية الضرورية لتنظيم التوتر والمزاج ، مثل المغنيسيوم وفيتامين ب.
تقليل استخدام الهاتف ووقت الشاشة
تعد الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية جزءًا لا مفر منه من الحياة اليومية لكثير من الناس.

في حين أن هذه الأجهزة غالبًا ما تكون ضرورية، إلا أن استخدامها كثيرًا قد يزيد من مستويات التوتر والشعور بالإجهاد.
يرتبط قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات بشكل عام بانخفاض الرفاهية النفسية وزيادة مستويات التوتر لدى كل من البالغين والأطفال.
علاوة على ذلك، قد يؤثر وقت الشاشة سلبًا على النوم ، مما قد يؤدي أيضًا إلى زيادة مستويات التوتر.
ضع في اعتبارك المكملات
تلعب العديد من الفيتامينات والمعادن دورًا مهمًا في استجابة الجسم للتوتر وتنظيم الحالة المزاجية على هذا النحو، قد يؤثر النقص في واحد أو أكثر من العناصر الغذائية على الصحة العقلية والقدرة على التعامل مع الإجهاد.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بعض الدراسات أن بعض المكملات الغذائية قد تساعد في تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.