الأحد 12 مايو 2024 07:22 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مع انتشارها في الصيف.. كيفية حماية نفسك من جرثومة المعدة؟

الطرق الوقائية من جرثومة المعدة
الطرق الوقائية من جرثومة المعدة

جرثومة المعدة ضمن المشكلات المرضية التي يتعرض لها البعض خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب تحديد بعض الطرق الوقائية التي تلعب دورًا في الحماية من هذه المشكلة المرضية.
تجنب تناول الطعام من الخارج
منافذ الطعام على جانب الطريق غير صحية تمامًا ولديها فرص أعلى للتلوث بمسببات الأمراض مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والشيجيلا، يكون الخطر أكبر مع الطعام النيء أو غير المطبوخ جيدًا.
تناول الأطعمة الساخنة
عند تناول الطعام بالخارج، يجب اختيار الطعام بحكمة، الأطعمة التي يتم تقديمها ساخنة بالبخار هي أسلم رهان لأن درجة الحرارة المرتفعة تقتل أي كائنات قد تكون موجودة في هذه الأطعمة، هذا يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة.
شرب الماء النظيف
الماء المغلي هو الخيار الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار نوعية المياه الرديئة في المناطق النائية، عندما تخرج، يجب حمل زجاجة ماء بدلا من ذلك، يمكن شراء المياه المعبأة في زجاجات.
رعاية خاصة للأطفال
من المرجح أن يصاب الأطفال بالعدوى لذلك، وللحفاظ على الجانب الآمن، يجب حمل أيضًا أقراص معالجة الجفاف عن طريق الفم كلما كان الشخص مسافرًا مع أطفال، يجب تطعيم الرضع ضد فيروس الروتا.
احتفظ بمضاد حيوي في متناول اليد
على الرغم من أنه لا ينبغي استخدام المضادات الحيوية بشكل عشوائي، فمن الأفضل حمل مضادًا حيويًا مثل سيبروفلوكساسين في الحقيبة الطبية أثناء السفر.
الحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة الشخصية
تغطي النظافة الشخصية قائمة طويلة من ما يجب فعله وما لا يجب فعله، من خلال غسل اليدين قبل وجبات الطعام وبعد زيارة الحمام، واتباع إجراءات النظافة المناسبة أثناء التعامل مع الطعام، وتخزين الطعام بشكل صحيح لمنع التلف واستخدام الأواني النظيفة عند الطهي أو تخزين الطعام هي عادات النظافة الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها، خاصة أثناء الرياح الموسمية.