الخميس 25 أبريل 2024 09:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحة ومرأة

خل التفاح له عدة فوائد تجبرك على وضعه في الأطعمة

فوائد صحية لخل التفاح
فوائد صحية لخل التفاح

خل التفاح ضمن المكونات التي يمكن إضافتها إلى الأطعمة المختلفة والتي تتوفر بكثرة داخل المطبخ إلا أن البعض يتغافل عن الاستعانة بها أثناء تحضير المأكولات، لذا يمكن تحديد بعض من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان عند الاستعانة بخل التفاح باستمرار.
نسبة عالية من المواد الصحية
يعطي حمض الخليك الخل رائحة ونكهة حامضة قوية، يعتقد الباحثون أن هذا الحمض مسؤول عن الفوائد الصحية لخل التفاح، خل التفاح عبارة عن 5-6٪ حمض أسيتيك، وفقًا لـ «Healthline».

يحتوي خل التفاح العضوي غير المصفى أيضًا على مادة تسمى الأم، والتي تتكون من خيوط من البروتينات والإنزيمات والبكتيريا الصديقة التي تعطي المنتج مظهرًا غامضًا.
يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا الضارة
يمكن أن يساعد الخل في قتل مسببات الأمراض، بما في ذلك البكتيريا.

الخل هو أيضًا مادة حافظة للطعام، تشير الدراسات إلى أنه يمنع البكتيريا مثل الإشريكية القولونية من النمو وإفساد الطعام.
يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وإدارة مرض السكري
يتميز مرض السكري من النوع 2 بارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب مقاومة الأنسولين أو عدم القدرة على إنتاج الأنسولين.
ومع ذلك، يمكن للأشخاص غير المصابين بالسكري الاستفادة أيضًا من الحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي، حيث يعتقد بعض الباحثين أن ارتفاع مستويات السكر في الدم سبب رئيسي للشيخوخة والأمراض المزمنة المختلفة.
الطريقة الأكثر فعالية وصحة لتنظيم مستويات السكر في الدم هي تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر، ولكن خل التفاح قد يكون له أيضًا تأثير مفيد.

تشير الأبحاث إلى أن الخل يوفر الفوائد التالية لسكر الدم ومستويات الأنسولين:
تشير دراسة صغيرة إلى أن الخل قد يحسن حساسية الأنسولين بنسبة 19-34٪ أثناء تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات ويخفض بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم واستجابة الأنسولين.
في دراسة صغيرة أجريت على 5 أشخاص أصحاء، خفض الخل نسبة السكر في الدم بنسبة 31.4٪ بعد تناول 50 جرامًا من الخبز الأبيض.
أفادت دراسة صغيرة أجريت على مرضى السكري أن تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح قبل النوم قلل من نسبة السكر في الدم الصائم بنسبة 4٪ في صباح اليوم التالي.
تظهر العديد من الدراسات الأخرى التي أجريت على البشر أن الخل يمكن أن يحسن وظيفة الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات.
يساعد في إنقاص الوزن

تظهر العديد من الدراسات البشرية أن الخل يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء هذا يمكن أن يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل وفقدان الوزن.
على سبيل المثال، وفقًا لإحدى الدراسات، أدى تناول الخل مع وجبة غنية بالكربوهيدرات إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما تسبب في تناول المشاركين 200-275 سعرًا حراريًا أقل طوال اليوم.
علاوة على ذلك، أظهرت دراسة أجريت على 175 شخصًا يعانون من السمنة أن تناول خل التفاح يوميًا أدى إلى تقليل دهون البطن وفقدان الوزن.