الأحد 28 أبريل 2024 11:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات

صحة ومرأة

أطعمة توضع في النظام الغذائي لإنقاص الوزن

أطعمة تنقص الوزن
أطعمة تنقص الوزن

تتنوع الأطعمة التي يكون لها دورًا مساهمًا في إنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي عند الالتزام بوضعها في النظام الغذائي اليومي، والتي يمكن تحديد بعضها في النقاط التالية.
البيض
البيض كثيف المغذيات بشكل لا يصدق ومن المثير للاهتمام، أن جميع العناصر الغذائية الموجودة فيه تقريبًا توجد في صفار البيض مثل الكولين وفيتامين د على الرغم من أن بياض البيض يوفر 4-6 جرامًا من البروتين لكل منهما.
لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون، فإنها تساعد على الشعور بالشبع، وفقًا لـhealthline.
هذا هو المفتاح لأن الاستجابة لإشارات الامتلاء والجوع الداخلي بالجسم يمكن أن تساعد في الوصول إلى وزن صحي أو الحفاظ عليه وبعبارة أخرى، فإن التعود على تناول الطعام عندما تكون جائعًا والتوقف عندما تكون شبعًا يمكن أن يساعد في تحقيق إنقاص الوزن.
خضار ورقية
تشمل الخضروات الورقية اللفت والسبانخ والكرنب الأخضر والسلق السويسري وعدد قليل من الأنواع الأخرى.
لديهم العديد من الخصائص التي تجعلهم مثاليين للوصول إلى وزن صحي أو الحفاظ عليه على سبيل المثال، فهي تحتوي على الألياف والمواد الغذائية التي تحافظ على الشعور بالشبع والرطوبة.
علاوة على ذلك، تحتوي الخضر الورقية على ثايلاكويدات، وهي مركبات نباتية تم ربطها بزيادة الشبع وإدارة أفضل للشهية في دراستين بشريتين على الأقل.
أظهرت دراسة شملت 50 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة ولديهم وزن أكبر أن تناول البيض والخبز المحمص بالزبدة على الإفطار بدلاً من الحبوب والحليب وعصير البرتقال زاد من الشعور بالشبع (الامتلاء) لمدة 4 ساعات قادمة.
سمك السالمون
الأسماك الدهنية مثل السلمون مغذية بشكل لا يصدق ومرضية للغاية.

السلمون غني بالبروتين عالي الجودة والدهون الصحية ومختلف العناصر الغذائية الهامة، هذا المزيج يبقي الجسم مشبعًا ويمكن أن يساعد في الوصول إلى وزن أكثر صحة.
السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي قد تساعد في تقليل الالتهاب، يلعب الالتهاب دورًا رئيسيًا في السمنة وأمراض التمثيل الغذائي.
علاوة على ذلك ، قد توفر الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام كمية كبيرة من اليود.
المغذيات ضرورية لوظيفة الغدة الدرقية المناسبة، وهو أمر مهم للحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص يعمل على النحو الأمثل.
الخضروات الصليبية
تشمل الخضروات الصليبية البروكلي والقرنبيط والملفوف وبراعم بروكسل.

مثل الخضروات الأخرى، فهي غنية بالألياف وتميل إلى الشعور بالشبع بشكل لا يصدق.
علاوة على ذلك، تحتوي هذه الأنواع من الخضار على كميات مناسبة من البروتين، لا تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الأطعمة الحيوانية أو البقوليات، ولكنها لا تزال عالية بالنسبة للخضروات.
مزيج من البروتين والألياف وكثافة الطاقة المنخفضة (محتوى منخفض من السعرات الحرارية) يجعل الخضروات الصليبية الأطعمة المثالية التي يجب تضمينها في الوجبات في حالة الرغبة في إنقاص الوزن.