الأحد 5 مايو 2024 08:07 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

حوادث

”البيضة والحجر”.. كيف سقط ”دجال الإسكندرية” بقبضة المباحث

أرشيفية
أرشيفية

بيخرج الجن والعفاريت .. جملة استخدمها دجال عبر صفحة وهمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجعل منها ستارًا له لإيهام الناس بأنه شيخ ولديه كرامات.

قرر الشاب سلك طريق الثراء السريع فأنشأ صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترك مسكنه في منطقة الساحل وتوجه للإسكندرية ليستأجر شقة بالعطارين وتكون ملاذًا له لارتكاب أفعاله الإجرامية.

لم تمضي سوى ساعات قليلة على إنشاء الصفحة الوهمية، وانهالت الرسائل على الشاب، فهذه لجأت له لإيجاد علاج لنجلها بعدما أخبرها الناس أنه ممسوس، وتلك استغاثت به بعدما تركها زوجها لترجوه أن يجد لها حل.

أموال طائلة جناها دجال الإسكندرية بأفعاله الإجرامية، إلا أن ذلك لم يدم، وتقدم بعض ضحاياه ببلاغات ضده؛ ليسقط خلال ساعات في قبضة الأجهزة الأمنية ويحال للنيابة العامة تمهيدًا لبدء التحقيق معه.

ولكن الغريب في الأمر أنه مازال البعض يعتقد في أعمال الشعوذة والدجل، ويلقي أمواله بين أيادى المشعوذين، لحل مشاكله، إلا أن الأمر فى كثير من الأحيان ينتهي بعواقب وخيمة وربما يصل الأمر لجريمة.

وفي واحدة من الضربات الأمنية ضد المشعوذين والدجالين والأشخاص الذين يتلاعبون بالبيضة والحجر، نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص لانشائه صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لممارسة أعمال الدجل بغرض النصب على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود إحدى الصفحات على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة ، وذلك حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية ، وعُثر بحوزته على هاتف محمول "وبفحصه فنياً تبين إحتوائه على الرسائل والمحادثات التى تؤكد نشاطه الإجرامى" - الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة – مبالغ مالية "عملات محلية – أجنبية" من متحصلات نشاطه الإجرامى.