الأحد 5 مايو 2024 05:22 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

رياضة

خاص… عزل مرتضى منصور.. هل يعود لرئاسة القلعة البيضاء؟

عزل مرتضى منصور .. بعد إعلان إبراهيم سعيد عزل رئيس نادي الزمالك رسميًا بعد صدور حكم ضده من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، والتي قضت بقبول الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، والتي طالبوا فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

ورغم صدور حكم ضده، مازال البعض يتساءل عن إمكانية عودة مرتضى لرئاسة نادي الزمالك بعد قرار عزله من محكمة القضاء الإداري.


وفي هذا الصدد، يقول المحامي أحمد رفعت، إنه بعد أن قضت المحكمة بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، يعتبر منصب رئيس مجلس إدارة النادي شاغرا على خلفية آثار العقوبه بحبسه شهرًا في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وأشار المحامي، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، إلى أن طبقا لما نصت عليه اللائحة الاسترشادية للأندية والسارية على نادي الزمالك منذ مايو 2021، في المادة 41 منها على زوال عضوية أعضاء مجلس الإدارة في حالات منها صدور حكم نهائي بعقوبه مقيدة للحرية، لافتًا أن اتهامه بتلك الاتهامات لا يعد جريمة مخلة بالشرف رغم أنه لا يوجد نص قانوني يحدد ماهية الجرائم المخله بالشرف غير ما صدر به حكم القضاء الإداري الذي يصف الجريمه المخلة بالشرف باعتبارها مستنكره من المجتمع والعرف وأن المؤمن ليس بسباب ولا لعان فإنها تصبح بذلك الوصف جريمة مخلة بالشرف.


وأكد أن هذا الرأي الذي أكدته محكمه القضاء الاداري من زوال عضويه مرتضي منصور من رئاسة نادي الزمالك ورغم أن لمرتضى الحق في الطعن علي هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا إلا أن هذا الطعن لا يوقف التنفيذ لحكم القضاء الإداري.


وأوضح، أن من ثم نتوقع أن الطعن على هذا الحكم لن يغير من الأمر شيء وسيتم تأييد هذا الحكم ولذلك فإن فرصه عودة مرتضي منصور لرئاسة نادي الزمالك أصبح أمر من الماضي وخيال يستحيل تحقيقه.