الخميس 25 أبريل 2024 09:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

صحة ومرأة

فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار

فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار
فوائد صحية للمشي بعد وجبة الإفطار

المشي المسائي بعد وجبة الإفطار من أكثر نوعيات الرياضة المميزة والمفيدة لسلامة الجسم وتحسين السلامة الصحية، ولممارسة هذه العادة الصحية يمكن الإطلاع في البداية على بعض من الفوائد التي تعود على الجسم عند الاستمرار على ممارستها.
للهضم
يمكن أن يكون المشي في المساء مفيدًا لتحسين عملية الهضم، تشير الأبحاث حول المشي بوضوح إلى أن الجهاز الهضمي يمكن أن يعمل بشكل أفضل عن طريق المشي بعد الوجبات إلى جانب ذلك، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الانتفاخ بصرف النظر عن مشكلة سرطان المعدة ومشكلة الإسهال والإمساك. بناءً على هذه الحقيقة، لن يكون من الخطأ القول إن المشي في المساء يمكن أن يفيد الجهاز الهضمي.

تخفيف الاكتئاب
يمكن أيضًا رؤية فوائد المشي في المساء لتقليل مشكلة الاكتئاب، تشير الأبحاث حول هذا الموضوع إلى أن المشي يمكن أن يكون طريقة رائعة لتقليل مشكلة الاكتئاب في الواقع، يمكن أن يقلل من إنتاج هرمونات التوتر عن طريق تحفيز الجهاز العصبي، مما قد يساعد في تقليل الاكتئاب على هذا الأساس، يمكن الافتراض أن المشي في المساء يمكن أن يكون مفيدًا للتخلص من الاكتئاب.
لفقدان الوزن
يعتبر المشي من أبسط الطرق للوقاية من السمنة في مثل هذه الحالة، يمكن القيام بنزهة مسائية لفقدان الوزن في الواقع، وجدت الأبحاث المتعلقة بهذا الموضوع أن 30 دقيقة من المشي السريع، أي المشي السريع بعد الغداء والعشاء مباشرة، يمكن أن يقلل الوزن بمقدار 1.5 كجم في حين أن المشي بعد ساعة من تناول الطعام يمكن أن يقلل الوزن بمقدار 3 كجم. في مثل هذه الحالة، لن يكون من الخطأ القول إن إنقاص الوزن، فإن المشي في المساء بعد ساعة واحدة من تناول الطعام قد يكون مفيدًا.
تقوية جهاز المناعة
يمكن أن يكون المشي في المساء مفيدًا لزيادة المناعة، توفر الأبحاث المتعلقة بهذا الأمر معلومات تفيد بأن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يزيد من مستوى الأكسجين في الجسم قد يحسن أيضًا معدل ضربات القلب ويزيد من تعداد الدم بهذه الطريقة، يمكن تقوية جهاز المناعة من خلال المشي.
تخفيف التوتر
إذا كنت تمشي في بيئة مفتوحة ونظيفة في المساء، يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تخفيف التوتر، لذا يمكن القيام بهذه العادة الصحية باستمرار بعد وجبة الإفطار للحصول على أفضل الفوائد الصحية للجسم.
لنوم أفضل
يمكن أيضًا ملاحظة فوائد المشي في المساء للحصول على نوم جيد ليلاً، تشير الأبحاث حول المشي في الصباح والمساء إلى أن الصباح، وكذلك المشي في المساء، يمكن أن يحسن نوعية النوم في مثل هذه الحالة، خاصةً بالنسبة لكبار السن، يُنصح أنه من أجل نوم أفضل، يجب أن يدرجوا بانتظام روتين المشي في المساء في روتينهم هذا يمكن أن يقلل من مخاطر السمنة وأمراض القلب والاكتئاب وكذلك مشاكل مرض السكري.
تقوية العضلات
يمكن أن يساعد المشي في المساء أيضًا في تقوية العضلات، يقال أن المشي يمكن أن يزيد من حجم وقوة عضلات الفخذ في الوقت نفسه، يشير بحث آخر أيضًا إلى أن المشي يمكن أن يحسن بشكل كبير تكوين الجسم ووظائف العضلات والوظائف البدنية.