النهار
السبت 13 يونيو 2026 04:37 مـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة الرياضة تجهز ٧١ هيئة رياضية بالجيزة لإذاعة مباريات المنتخب في كاس العالم ”الوعي النقابي” بنقابة الصحفيين ترحّب بزيادة مزايا صندوق التكافل.. وتدعو للمشاركة في مناقشتها ”مدبولى” يتفقد مواقع العمل بمشروع رفع كفاءة وتطوير الطريق الدولي الساحلي بالبحيرة رئيس الوزراء يتفقد منتزه إدكو الدولي بالبحيرة مكتب عمل رأس سدر وحملات تفتيشية على المنشآت التجارية رئيس الوزراء يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة البحيرة ” الغردقة لسينما الشباب” يحتفل بالذكرى العاشرة لرحيل المخرج محمد خان رئيس جامعة المنوفية يهنئ محافظ المنوفية وأبناء المحافظة بالعيد القومي الـ120 ويؤكد المنوفية تاريخ من العطاء ومسيرة متجددة نحو المستقبل مركز الحوار والمنتدى العالمي للسياحة والبيئة يناقشان تحديات الأمن المائي والغذائي في اليوم العالمي للبيئة خبير بيئي لـ«النهار»: «النينيو» يضرب التوازن المناخي ويهدد الزراعة والطاقة عالميًا مكالمة وصرخة و كمين .. كيف أوقع ”شيطان بولاق” ممرضة أبو قتادة في الفخ؟ شهر بسيدة عالسوشيال.. حجز استئناف مرشح سابق للنواب بقنا لجلسة 11 يوليو للحكم

منوعات

دراسة: الإفراط في تناول القهوة يصيبك بالاكتئاب

مشروب القهوة
مشروب القهوة

القهوة ضمن المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، لا يستطيع الكثيرون القيام بالمهام يوميًا في الصباح دون تناول كوب من القهوة الصباحي.
وعلى الرغم من ذلك، كشفت دراسة نشرتها مجلة «Psychiatry Research» أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 6 أكواب يوميًا من مشروب القهوة يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
وأوضحت الدراسة أن تناول كوبين إلى 3 أكواب من مشروب القهوة يوميًا، لديهم خطر أقل للإصابة بالاكتئاب.
وأضافت الدراسة التي تم إجرائها من قبل البنك الحيوي البريطاني، حول 152821 شخصًا في بريطانيا إن تناول الكافيين يمكن أن يكون سببًا مؤثرًا على سلامة الصحة العقلية.
وتوصلت نتائج الدراسة بأن الاستهلاك المعتدل للقهوة يمكن أن يكون جزءًا من نمط الحياة الصحي ومنع وإدارة الإصابة بالاكتئاب والقلق.