الأحد 12 مايو 2024 09:43 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بائعة ورد تلفت الأنظار خلال وقفة تضامنية مع فلسطين بالإسماعيلية بايرن ميونخ يفوز على فولفسبورج بثنائية في الدوري الألماني مانشستر يونايتد يتوج بكأس إنجلترا للكرة النسائية لأول مرة في تاريخه الزمالك يستبعد ثلاثي الفريق عن مواجهة نهضة بركان بنهائي كأس الكونفدرالية تشكيل الزمالك لمواجهة نهضة بركان بكأس الكونفدرالية عضوي النواب والشيوخ الأمريكي ماكول وكونز : سنمنع وصول السلاح إلي إسرائيل التي تقتل المدنيين الفلسطينيين وتقارير للدفاع الأمريكية تؤكد انتهاك القانون... حافلة الزمالك تصل لملعب البلدي استعداداً لمباراة نهضة بركان بكأس الكونفدرالية آرسنال يهزم مانشستر يونايتد بهدف نظيف ويتصدر الدوري الإنجليزي موقتاً الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة في معاهد معاوني الأمن 2024 (فيديو) المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا ضبط 7 قضايا اتجار بالمواد المخدرة بحملة أمنية بالإسكندرية حملة مكبرة لرفع حالات إشغال الطريق بمطروح

منوعات

لماذا يجب تناول كوب من الزنجبيل يوميًا؟

فوائد مشروب الزنجبيل
فوائد مشروب الزنجبيل

الزنجبيل ضمن المشروبات الهامة على الرغم من مذاقه غير المرغوب فيه للبعض، إلا أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة التي يكون الجسم في حاجة لها، لذا يمكن ذكرها في التالي.
يحتوي على خصائص طبية قوية
الزنجبيل له تاريخ طويل في الاستخدام في مختلف أشكال الطب التقليدي والبديل، لقد تم استخدامه للمساعدة في الهضم، وتقليل الغثيان، والمساعدة في مكافحة الأنفلونزا ونزلات البرد، وفقًا لموقع «Healthline».
رائحة ونكهة الزنجبيل الفريدة تأتي من زيوتها الطبيعية، وأهمها الزنجبيل.
الزنجبيل هو المركب الحيوي النشط الرئيسي في الزنجبيل، إنه مسؤول عن العديد من الخصائص الطبية للزنجبيل.
له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وفقًا للبحث على سبيل المثال، قد يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، الذي ينتج عن وجود الكثير من الجذور الحرة في الجسم.
لعلاج غثيان الصباح وأشكال أخرى من الغثيان
قد يكون الزنجبيل فعالاً ضد الغثيان، بما في ذلك الغثيان المرتبط بالحمل، والمعروف باسم غثيان الصباح.
قد يساعد الزنجبيل في تخفيف الغثيان والقيء للأشخاص الذين يخضعون لأنواع معينة من الجراحة، وقد يساعد أيضًا في تقليل الغثيان المرتبط بالعلاج الكيميائي.
في حين أنه آمن بشكل عام، فمن الأفضل التحدث مع الطبيب قبل تناول كميات كبيرة إذا كنت حاملاً.
قد لا يكون الزنجبيل مناسبًا أثناء الحمل للأشخاص القريبين من المخاض والذين لديهم تاريخ من فقدان الحمل أو النزيف المهبلي، قد يكون أيضًا غير مناسب لأولئك الذين يعانون من اضطرابات التخثر.
قد يساعد في إنقاص الوزن
قد يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وفقًا لدراسات أجريت على البشر والحيوانات.
خلص أحد المراجعات لعام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل تقلل بشكل كبير من وزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، ونسبة الورك لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
قد تكون قدرة الزنجبيل على التأثير في إنقاص الوزن ناتجة عن آليات معينة، مثل قدرته على تقليل الالتهاب.
يمكن أن تساعد في هشاشة العظام
التهاب المفاصل ينطوي على تنكس المفاصل مما يؤدي إلى أعراض مقل آلام المفاصل وتيبسها.
خلصت إحدى المراجعات إلى أن الزنجبيل قد يساعد في تقليل الألم والعجز، حيث أخذ المشاركون 0.5-1 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 3-12 أسبوعًا، اعتمادًا على الدراسة، كان لدى معظمهم تشخيص التهاب المفاصل في الركبة.
ومع ذلك ، لم تجد الأبحاث الأخرى مصدر موثوق دليلًا على نفس التأثيرات.