الجمعة 24 مايو 2024 01:20 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”سوشميتا سين”: كنت منبوذة وتم مقاطعتي وعدم التعامل معي في بوليود”


تحدثت مملكة جمال الكون والفنانة الهندية "سوشميتا سين" لوسائل الإعلام عن أهم محطاتها الفنية منذُ إنضمامها إلى بوليود والمشاركة في اولى أفلامها منذُ فترة التسعينات حتى الآن، وذكرت "سوشميتا" في حديثها عن أهم المصاعب التي واجهتها كفنانة في مهنة صناعة السينما بكل شجاعة.


قالت الفنانة "سوشميتا سين" عندما فوزت بلقب ملكة جمال الكون وبدأت في تمثيل أولى أفلامي الهندية في فترة آواخر التسعينات من القرن الماضي كنت منبوذة للغاية وليس لي أصدقاء يدعمونني في الفن ببوليود، وتابعت "سين" أن الجماهير كانت تدعوها بجالبة النحس، ودُعيت بتأثير سيء".

وأضافت "سوشميتا سين" كيف تم الحكم عليها لكونها صريحة في فترة التسعينيات ولا تخشى في الحق لومة لائم، وأشارت "سوشميتا" إلى أنه كانت هناك تداعيات في فترة التسعينيات لأنه في ذلك الوقت كان مجتمعنا الهندي أكثر إنغلاقًا، لذا عليك أن تتحدث عما تعتقده وأن تقول أي شيء تؤمن به، ولكن أعتقد البعض أن لي تأثير سيء، وقالوا لا تجعلها تظهر أمام أطفالنا وأي شخص آخر."

وأوضحت النجمة "سوشميتا سين" .. "فكرت إذا سلبت حريتي في التعبير عن نفسي، فما هي الحرية التي أمتلكها حقًا؟ "لذا هل سأخيفني من التحدث عن رأيي أم أنني سأتعلم كيف أقول ذلك بشكل أفضل؟، وهو ما تعلمته أنني يجب أن أعبر عن رأي بصراحة وشجاعة مهما كانت التحديات، وسائل التواصل الاجتماعي والعالم اليوم ... كل شخص لديه صوت والعالم أكثر قبولًا بكثير، ولكن ليست سيئة مثل فترة التسعينيات".

وأختتمت "سوشميتا سين" حديثها قائلة "في الواقع لقد تغيرت الأوقات كما أعترفت بها والأمور تبدو أفضل بكثير الآن".

يُذكر أن "سوشميتا سين" فازت بلقب ملكة جمال الكون سابقاً لعام ١٩٩٤ في القرن الماضي، لتقرر الإنضمام إلى بوليود والتمثيل في الأفلام الهندية ثم عُرفت من خلال أفلام بوليودية شهيرة أبرزهم ''Filhaal'' و ''Main Hoon Na'' و ''Mai Aisa Hi Hoon'' و ''Dulha Mil Gaya'' و ''No Problem'' وغيرهم من الأفلام الناجحة.