الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

فن

عاجل.. وفاة الشاعر الغنائي ”شوقي حجاب”

فارق الحياة اليوم، الشاعر الغنائي المصري المخضرم "شوقي حجاب" شقيق الشاعر الكبير "سيد حجاب"، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 77 عاماً، ليترك الشاعر المذكور صدمة شديدة وحزناً بالغاً في نفوس زملاؤه من الوسط الفني ومُحبينه ومعجبينه من الجماهير.

الجدير بالذكر أنه تعرض الشاعر الكبير "شوقي حجاب" خلال الفترة الأخيرة إلى أزمة صحية، ألزمته البقاء فى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، ثم ساءت حالته الصحية هناك حتى رحل عن عالمنا اليوم.

ولد الشاعر المصري "شوقي حجاب"، في 7 أغسطس 1946، وهو شاعر ومخرج مصري، ولد في المطرية - الدقهلية، كان والده شيخ أزهري يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصباً وتراثاً من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات، مما ألهم "شوقي حجاب" ليسير على مسيرتهم وجعلوه يُحب تأليف الأغاني وكتابة الأشعار الغنائية.

يُذكر أنه من أشهر المسلسلات المصرية التي ألفها "شوقي حجاب" هي "توتة ننة" و "كوكي كاك 1" و "كوكي كاك 2"، وأخرج مسلسلات "كوكي كاك 1" و "كوكي كاك 2" و "طريق الذهب"، أما عن أشعاره الغنائة فقد ألف "شوقي حجاب" العديد من أغاني الأعمال الفنية مثل أغاني أفلام ومسلسلات "بكرة أحلى من النهاردة" و العاشقة" و "مولد نجمة" و "سكر وبنجر" و "كوكي كاك 2"، وغيرهم.