الأحد 21 أبريل 2024 11:32 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عاجل.. وفاة الشاعر الغنائي ”شوقي حجاب”

فارق الحياة اليوم، الشاعر الغنائي المصري المخضرم "شوقي حجاب" شقيق الشاعر الكبير "سيد حجاب"، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 77 عاماً، ليترك الشاعر المذكور صدمة شديدة وحزناً بالغاً في نفوس زملاؤه من الوسط الفني ومُحبينه ومعجبينه من الجماهير.

الجدير بالذكر أنه تعرض الشاعر الكبير "شوقي حجاب" خلال الفترة الأخيرة إلى أزمة صحية، ألزمته البقاء فى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة، ثم ساءت حالته الصحية هناك حتى رحل عن عالمنا اليوم.

ولد الشاعر المصري "شوقي حجاب"، في 7 أغسطس 1946، وهو شاعر ومخرج مصري، ولد في المطرية - الدقهلية، كان والده شيخ أزهري يكتب الشعر ويقتني الكتب ويعشق الثقافة، وأم متعلمة تقرأ وتمتلك خيالاً خصباً وتراثاً من الأمثلة الشعبية والحواديت والحكايات، مما ألهم "شوقي حجاب" ليسير على مسيرتهم وجعلوه يُحب تأليف الأغاني وكتابة الأشعار الغنائية.

يُذكر أنه من أشهر المسلسلات المصرية التي ألفها "شوقي حجاب" هي "توتة ننة" و "كوكي كاك 1" و "كوكي كاك 2"، وأخرج مسلسلات "كوكي كاك 1" و "كوكي كاك 2" و "طريق الذهب"، أما عن أشعاره الغنائة فقد ألف "شوقي حجاب" العديد من أغاني الأعمال الفنية مثل أغاني أفلام ومسلسلات "بكرة أحلى من النهاردة" و العاشقة" و "مولد نجمة" و "سكر وبنجر" و "كوكي كاك 2"، وغيرهم.