الثلاثاء 14 مايو 2024 03:26 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

فن

أحمد عز.. متعدد المهن الذي ترك البزنس من أجل الفن

امتلك من القدرات الفنية ما جعله أحد أبرز نجوم جيله فهو الوسيم القوي الذي يلفت الأنظار الرومانسي المشاكس الذي أحبه الجمهور وحين قدم أدوار الأكشن مزجها بالكوميديا والضحك كما تعتبر حياته عامرة بالأسرار والتي قد لا يعرفها البعض إنه "أحمد عز".

يمتلك "عز" إطلالة مميزة جعلته أحد أوسم ممثلي العرب وتمتاز أدواره بالحيوية ما يجعل البعض يمنحه عمراً أصغر لكن الحقيقة أن "عز" يحتفل هذا العام بعيد ميلاده الـ 51 إذ ولد في 23 يوليو عام .1971

تمنى "عز" العمل بالتمثيل منذ صغره لكن عائلته وقفت أمام تحقيق تلك الرغبة ورفضت التحاقه بمعهد التمثيل فدرسَ الآداب باللغة الإنجليزية مما أهله للعمل في مجال الفندقة.

عقب إنهاء دراسته عمل "عز" بعدة مهن بصورة مؤقتة كاشفاً في حواراته الإعلامية أن التمثيل كان أمله الوحيد والذي ظل يسعى إليه حتى بعدما عمل في مجال الفنادق ثم انتقل لمجال السياحة قبل أن يشارك في عروض الأزياء لوسامته ما أهله للعمل كموديل في أغاني الفيديو كليب ما اعتبره بارقة الأمل التي شجعته على ترك كافة وظائفه عدا التمثيل.

يدين "عز" بالفضل للمخرجة إيناس الدغيدي التي اكتشفته بعدما بدأ بالتردد على مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة للتمثيل فرشّحته لدورهِ الأول في فيلم "كلام الليل" وطالبتهُ بدراسة التمثيل وهو ما تحقق عبر انضمامه لورش تمثيل حتى بدأت التحضير لفيلم "مذكرات مراهقة" واختارته الدغيدي بطلاً .

بالرغم من حب "عز" للمسرح إلا أنه لم يقدم طوال مسيرته سوى عملين الأول عام 2000 في مسرحية "ياسين وبهية" وقال "عز" إنه لم يجد لسنوات أعمال تدفعه للعمل المسرحي فظلّ بعيداً عنه حتى عاد العام الماضي بمسرحيته الثانية "علاء الدين".

على الرغم من قلة أعماله الدرامية مقارنة بالسينما قدم عدة مسلسلات منها "ملك روحي" و"الاختيار" و"هجمة مرتدة" إلا إن ظهور "عز" الدرامي دائماً ما يحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً

حصد "عز" بفضل التصويت على الجمهور على عدة ألقاب منها أوسم ممثل عربي في عام 2007 وكذلك أفضل ممثل في مناسبات عدة بين عامي 2003 و2021.