الأربعاء 24 أبريل 2024 05:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

فن

أحمد عز.. متعدد المهن الذي ترك البزنس من أجل الفن

امتلك من القدرات الفنية ما جعله أحد أبرز نجوم جيله فهو الوسيم القوي الذي يلفت الأنظار الرومانسي المشاكس الذي أحبه الجمهور وحين قدم أدوار الأكشن مزجها بالكوميديا والضحك كما تعتبر حياته عامرة بالأسرار والتي قد لا يعرفها البعض إنه "أحمد عز".

يمتلك "عز" إطلالة مميزة جعلته أحد أوسم ممثلي العرب وتمتاز أدواره بالحيوية ما يجعل البعض يمنحه عمراً أصغر لكن الحقيقة أن "عز" يحتفل هذا العام بعيد ميلاده الـ 51 إذ ولد في 23 يوليو عام .1971

تمنى "عز" العمل بالتمثيل منذ صغره لكن عائلته وقفت أمام تحقيق تلك الرغبة ورفضت التحاقه بمعهد التمثيل فدرسَ الآداب باللغة الإنجليزية مما أهله للعمل في مجال الفندقة.

عقب إنهاء دراسته عمل "عز" بعدة مهن بصورة مؤقتة كاشفاً في حواراته الإعلامية أن التمثيل كان أمله الوحيد والذي ظل يسعى إليه حتى بعدما عمل في مجال الفنادق ثم انتقل لمجال السياحة قبل أن يشارك في عروض الأزياء لوسامته ما أهله للعمل كموديل في أغاني الفيديو كليب ما اعتبره بارقة الأمل التي شجعته على ترك كافة وظائفه عدا التمثيل.

يدين "عز" بالفضل للمخرجة إيناس الدغيدي التي اكتشفته بعدما بدأ بالتردد على مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة للتمثيل فرشّحته لدورهِ الأول في فيلم "كلام الليل" وطالبتهُ بدراسة التمثيل وهو ما تحقق عبر انضمامه لورش تمثيل حتى بدأت التحضير لفيلم "مذكرات مراهقة" واختارته الدغيدي بطلاً .

بالرغم من حب "عز" للمسرح إلا أنه لم يقدم طوال مسيرته سوى عملين الأول عام 2000 في مسرحية "ياسين وبهية" وقال "عز" إنه لم يجد لسنوات أعمال تدفعه للعمل المسرحي فظلّ بعيداً عنه حتى عاد العام الماضي بمسرحيته الثانية "علاء الدين".

على الرغم من قلة أعماله الدرامية مقارنة بالسينما قدم عدة مسلسلات منها "ملك روحي" و"الاختيار" و"هجمة مرتدة" إلا إن ظهور "عز" الدرامي دائماً ما يحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً

حصد "عز" بفضل التصويت على الجمهور على عدة ألقاب منها أوسم ممثل عربي في عام 2007 وكذلك أفضل ممثل في مناسبات عدة بين عامي 2003 و2021.