الإثنين 13 مايو 2024 04:41 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

لا غنى عنها في الصيف.. تعرف على أشهر فوائد للمانجو

فوائد صحية للمانجو
فوائد صحية للمانجو

المانجو ضمن الفواكه الصيفية اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار، نظرًا لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لذا يمكن تحديد بعض من الفوائد الصحية للمانجو.
معبأة بالعناصر الغذائية
يحب الكثير من الناس المانجو، ليس فقط لأنها لذيذة ولكن أيضًا لأنها مغذية جدًا.
يوفر كوب واحد (165 جرام) من المانجو الطازج:
السعرات الحرارية: 99
البروتين: 1.4 جرام
الكربوهيدرات: 24.7 جرام
الدهون: 0.6 جرام
الألياف: 2.6 جرام
السكر: 22.5 جرام
فيتامين سي: 67٪ من القيمة اليومية
النحاس: 20٪ من القيمة اليومية
الفولات: 18٪ من القيمة اليومية
فيتامين ب 6: 12٪ من القيمة اليومية
فيتامين أ: 10٪ من القيمة اليومية
فيتامين هـ: 10٪ من القيمة اليومية
فيتامين ك: 6٪ من القيمة اليومية
النياسين: 7٪ من القيمة اليومية
البوتاسيوم: 6٪ من القيمة اليومية
الريبوفلافين: 5٪ من القيمة اليومية
المغنيسيوم: 4٪ من القيمة اليومية
الثيامين: 4٪ من القيمة اليومية

تعتبر المانجو أيضًا مصدرًا جيدًا لمعادن النحاس وحمض الفوليك، وهي عناصر مغذية مهمة بشكل خاص أثناء الحمل، لأنها تدعم نمو الجنين وتطوره بشكل صحي.
منخفضة في السعرات الحرارية
فائدة أخرى للمانجو هي أنها منخفضة السعرات الحرارية، كوب واحد (165 جرامًا) من المانجو الطازج يحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية وله كثافة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية، مما يعني أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية لحجم الطعام الذي يقدمه، وفقًا لموقع «Healthline».
في الواقع ، تميل معظم الفواكه والخضروات الطازجة إلى انخفاض كثافة السعرات الحرارية، وجدت إحدى الدراسات أن تناول الفاكهة الطازجة مثل المانجو في بداية الوجبة يمكن أن يساعد في منع من الإفراط في تناول الطعام لاحقًا في الوجبة.
يساعد في منع مرض السكري
المانجو الطازج مرتفع نسبيًا في السكر الطبيعي مقارنة بالفواكه الطازجة الأخرى، حيث يحتوي الكوب على أكثر من 22 جرامًا.
قد تعتقد أن هذا قد يكون مقلقًا للأشخاص الذين يعانون من حالات التمثيل الغذائي مثل مرض السكري ، أو لأولئك الذين يحاولون الحد من تناول السكر.
ومع ذلك ، لا يوجد دليل يشير إلى أن تناول المانجو الطازج يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري أو أنه غير صحي للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.
ربطت العديد من الدراسات بين تناول كميات كبيرة من الفاكهة الطازجة مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بشكل عام.
يحتوي على العناصر الغذائية المعززة للمناعة
المانجو مصدر جيد للعناصر الغذائية المعززة للمناعة، كوب واحد (165 جرام) من المانجو يوفر 10٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين أ.

فيتامين أ ضروري لنظام المناعة الصحي، يرتبط عدم الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين بزيادة خطر الإصابة بالعدوى.
بالإضافة إلى أن كوبًا واحدًا (165 جرامًا) من المانجو يوفر ما يقرب من 75٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين سي، يمكن أن يساعد هذا الفيتامين الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض، ومساعدة هذه الخلايا على العمل بشكل أكثر فعالية ، وتحسين دفاعات البشرة.