الأحد 12 مايو 2024 06:16 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلماني يطالب الحكومة بإنشاء مراكز تنمية شبابية جديدة ذات قيمة اقتصادية بعد ثبوت تعاطي عصام صاصا المخدرات.. كيف تعامل القانون مع القتل الخطأ تحت تأثير المخدرات المتحف اليوناني الروماني يستقبل رئيسة جمهورية اليونان بسبب خلافات الجيره... المشدد 7 سنوات لمبلط لاتهامه بقتل شاب بالقناطر الخيرية أرسل فيديو ”غير أخلاقي” لخطيبها.. الحبس والغرامة لشاب بتهمة التشهير بفتاة عبر واتساب بقنا قرار جمهوري بتعيين وليد عفيفي عميدًا لـ «تجارة كفر الشيخ» محافظ الدقهلية يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة ”استاد المنصورة” محافظ الدقهلية يكرم العاملين بمنظومة استرداد أراضي أملاك الدولة وكيل تعليم الإسكندرية: توفير بيئة امتحانية آمنة لأبنائنا الطلاب المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنيه لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق

منوعات

أهم المشروبات التي يجب تناولها في الصباح

مشروبات صحية يجب تناولها في الصباح
مشروبات صحية يجب تناولها في الصباح

تتوفر الكثير من المشروبات التي يمكن تناولها في الصباح، نظرًا لفوائده الكثيرة وخاصًة بالتزامن مع الطقس الحار، لذا يمكن تحديد عدد من المشروبات الصباحية في السطور التالية للاستفادة منها.
اصنع فوق كوب الماء في الصباح
فوائد شرب الماء (كوبان على الأقل) أول شيء في الصباح كثيرة، إلى جانب التخلص من السموم وتوفير بعض الترطيب الذي تشتد الحاجة إليه، يمكن أن تزيد هذه الكمية من الماء من عملية التمثيل الغذائي.
جدد كوبك مع القليل من الفيتامينات
يمكن نقع الماء بالليمون (أو الحمضيات الأخرى) والأعشاب والخيار والفاكهة.
توفر مياه الليمون أيضًا جرعة من فيتامين ج المعزز للمناعة، تحتوي أونصة واحدة فقط من عصير الليمون على ربع الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي، وفقًا لموقع «Healthline».
عصير التوت
تتوفر الكثير من العناصر الغذائية في عصير التوت مع الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وثمانية أحماض أمينية أساسية، يعد التوت أحد أكثر الأطعمة كثافة من الناحية التغذية على هذا الكوكب.
يمكن البدء بكوب من عصير توت للحصول على جرعة من الفيتامينات بجانب الطاقة الجادة، أظهرت الدراسات أن شرب عصير توت يؤدي إلى:
زيادة مستويات الطاقة
تحسين الأداء الرياضي
تركيز عقلي أفضل
تقليل الإجهاد والتعب
شاي الزنجبيل
الزنجبيل علاج شائع لأمراض المعدة ولسبب وجيه، تناول شاي الزنجبيل أول شيء في الصباح يمكن أن يخفف من آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال.
لتحضير شاي الزنجبيل، يمكن إضافة بضع ملاعق كبيرة من الزنجبيل الطازج المبشور جيدًا إلى كوب من الماء المغلي وتركه ينقع لمدة خمس دقائق.
عصير الصبار
من المعروف على نطاق واسع أن الصبار يساعد في التئام الجروح ومشاكل الجلد وقضاء وقت طويل في الشمس، ولكن هذا النبات يمكن أن يكون مفيدًا لمشاكل المعدة أيضًا.
تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في عصير الصبار على تقليل التهاب الجهاز الهضمي وقد ثبت أنها مفيدة لأولئك الذين يعانون من هذه المشكلة.