الإثنين 13 مايو 2024 08:23 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

مخاطر صحية تصيبك عند شرب الماء المثلج

خطورة تناول الماء المثلج
خطورة تناول الماء المثلج

شرب الماء البارد ضمن العادات غير الصحية في فصل الصيف، حيث يعتبرها البعض مواجهة لدرجات الحرارة المرتفعة، إلا أنها تسبب في الكثير من المشكلات الصحية في السطور التالية.
يمكن أن يجعلك سمينا
يعتقد بعض الناس أن شرب الماء المثلج يمكن أن يساعد في حرق الدهون، إلا أنها ضمن الأخطاء والمعتقدات غير الصحيحة.
قد يؤدي شرب الماء المثلج إلى زيادة صعوبة حرق الدهون، وتبقى السعرات الحرارية كما هي أو يصبح من الصعب حرقها بشكل طبيعي أو بعد التمرين.
حتى خبراء الصالة الرياضية يقترحون أيضًا شرب الماء الفاتر بعد التمرين، يجب محاولة تجنب شرب الماء البارد خاصة بعد الوجبة ؛ علاوة على ذلك، يجب الانتظار لمدة 20 إلى 30 دقيقة بعد الوجبة حتى تتمكن من هضمها أو لا تظهر أبدًا في مكونات دهنية.
إثارة الإمساك
هذه هي المشكلة الصحية الأكثر أهمية وواحدة من مشاكل المعدة الشائعة التي تسببت بملايين الناس.
هناك أسباب أخرى للإمساك، ولكن شرب الماء البارد أحدها، كلما تم تناول الماء البارد فإنه يزعج الجهاز الهضمي.
إبطاء عملية معالجة الجفاف
الماء يحافظ على الرطوبة، وهو أمر ضروري ومطلوب للجسم، يعتقد بعض الناس أن شرب الماء المثلج يمكن أن يسرع من عملية معالجة الجفاف.
يعمل الجسم في درجة حرارة يحافظ عليها، وشرب الماء البارد يزعج العملية الطبيعية.
في حالات استثنائية، يمكن للعدائين لمسافات طويلة الشرب حيث يتعين عليهم إبطاء عملية معالجة الجفاف؛ خلاف ذلك يجب على الشخص العادي تجنب شرب الماء البارد.
يؤثر على عملية الهضم
يمتص الجسم بشكل طبيعي جميع العناصر الغذائية والمعادن اللازمة من الطعام، وعندما شرب الماء البارد، تعيق العملية الطبيعية.
شرب الماء المثلج أو المشروبات الباردة مثل المشروبات الغازية أو المشروبات الباردة يمكن أن ينقبض الأوعية الدموية، وقد تشعر بألم في المعدة، والغثيان، وانزعاج المعدة، والانتفاخ، مما يعني اضطراب الهضم الكلي.
يؤثر على معدل ضربات القلب
عندما يتعلق الأمر بالقلب، لا يمكن تجنب الحقيقة، ويصبح هذا سببًا آخر لعدم شرب الماء المثلج.
أظهرت الدراسات أن شرب الماء المثلج يؤثر بشكل مباشر على العصب المبهم في منطقة الرقبة الخلفية ويبطئ معدل ضربات القلب.
يعد العصب المبهم جزءًا حيويًا من الجهاز العصبي ويتحكم في الوظائف المختلفة في جسم الإنسان.
الصداع
يشعر الملايين من الناس بتجمد الدماغ بعد تناول الآيس كريم أو شرب أي مشروب مبرد، وشرب الماء البارد يمكن أن يسبب صداعًا شديدًا لأن الماء البارد يؤثر على أعصاب العمود الفقري المرتبطة بالدماغ.
تفقد الطاقة
قد تشعر بالحيوية والانتعاش بعد شرب الماء البارد، لكن هذا مجرد شعور مؤقت لأن الحقيقة هي أنه عند شرب الماء البارد، يجب أن يعمل الجسم أكثر للحفاظ على درجة حرارة الجسم.
عندما يعمل الجسم بشكل إضافي، تفقد الطاقة، وبعد مرور بعض الوقت، يتم الشعور بحالة من الكسل وافتقار إلى الطاقة.