الخميس 25 أبريل 2024 11:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

صحة ومرأة

حبات اللوز ضرورية في النظام الغذائي لهذه الأسباب

فوائد صحية للوز
فوائد صحية للوز

اللوز ضمن المكسرات التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لسلامة جسم الإنسان وخاصًة عند المداومة على تناول حبات من اللوز بشكل يومي، حيث سيوفر هذا النظام الغذائي المزيد من الفوائد التي يجب أن يحصل عليها الجسم وتغنيه عن الكثير من المشكلات الصحية، لذا يمكن تحديد بعض من هذه الفوائد في السطور التالية لوضع اللوز ضمن الأنظمة الغذائية اليومية.
يوفر اللوز كمية هائلة من العناصر الغذائية
يحتوي اللوز على الكثير من العناصر والمواد الغذائية الضرورية لسلامة الجسم وصحته، والتي يمكن ذكر بعضها في التالي:
الألياف: 3.5 جرام
البروتين: 6 جرام
الدهون: 14 جرام (9 منها أحادية غير مشبعة)
فيتامين (هـ): 48٪ من القيمة اليومية
المنجنيز: 27٪ من القيمة اليومية
المغنيسيوم: 18٪ من القيمة اليومية
كمية لا بأس بها من النحاس وفيتامين ب 2 (الريبوفلافين) والفوسفور
اللوز غني بمضادات الأكسدة
تساعد مضادات الأكسدة في الحماية من الإجهاد التأكسدي، الذي يمكن أن يتلف الجزيئات في الخلايا ويساهم في الالتهاب والشيخوخة وأمراض مثل السرطان.
تتركز مضادات الأكسدة القوية في اللوز إلى حد كبير في الطبقة البنية من الجلد، لهذا السبب فإن اللوز المقشر الذي تمت إزالته من الجلد لديه قدرة أقل على مضادات الأكسدة، هذا يعني أنهم قد لا يقدمون نفس القدرات المضادة للالتهابات، وفقًا لموقع «Healthline».
وجد تحليل 2022 لـ16 تجربة سريرية بما في ذلك أكثر من 800 مشارك أن تناول ما يصل إلى 60 جرامًا (حوالي 2.25 أوقية) من اللوز يوميًا قلل من علامتين مختلفتين للالتهاب في الجسم.
اللوز غني بفيتامين هـ
فيتامين (هـ) عائلة من مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون، توجد هذه المواد المضادة للأكسدة في بنية أغشية الخلايا في الجسم، مما يحمي الخلايا من التلف التأكسدي.
يعتبر اللوز من أفضل مصادر فيتامين هـ في العالم ، حيث يوفر أونصة واحدة فقط 48٪ من القيمة اليومية.
ربطت العديد من الدراسات بين زيادة تناول فيتامين (هـ) وانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض الزهايمر ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه الفوائد تمامًا.
يساعد اللوز في السيطرة على نسبة السكر في الدم
المكسرات منخفضة الكربوهيدرات ولكنها غنية بالدهون الصحية والبروتينات والألياف، كما أن تناول اللوز هي كمية عالية بشكل ملحوظ من المغنيسيوم.
المغنيسيوم هو معدن يشارك في أكثر من 300 عملية جسدية ، بما في ذلك إدارة نسبة السكر في الدم، تبلغ القيمة اليومية للمغنيسيوم 420 ملليجرام (مجم)، و 2 أوقية من اللوز توفر ما يقرب من نصف هذه الكمية: 153 مجم من هذا المعدن المهم.
ومن المثير للاهتمام، أنه من المقدر أن ربع الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على الأقل يعانون من نقص في المغنيسيوم، لذا ارتبط تناول المغنيسيوم الكافي بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وتحسين إدارة نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.