الخميس 9 مايو 2024 11:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة باير ليفركوزن ضد روما بنصف نهائي الدوري الأوروبي مصرع حداد على يد زوج شقيقته بالمنوفية.. ووالده يتوفى حزنا عليه ضبط سيارة نصف نقل بها 6 طن دقيق بلدى بغرض البيع بالسوق السوداء فى الفيوم موعد مباراة أولمبياكوس أمام أستون فيلا بنصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مواعيد مباريات اليوم الخميس 9 - 5 - 2024 والقنوات الناقلة تقلص أرباح المصريين للإسكان إلى 10 ملايين جنيه خلال 3 شهور شركة دهب للتصنيع تبدأ الإنتاج الفعلي لمصنع الجبس باستثمارات 390 مليون جنيه استحداث مادة ”أساسيات التكنولوجيا المالية” في مناهج التعليم الجامعي لأول مرة في مصر الجناح المغربي في معرض “سوق السفر العربي بدبي .. تناغم الثقافة والتاريخ محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 ملايين جنيه شون وصوامع كفر الشيخ تستقبل 146 ألف طن قمح من المزارعين خلال موسم 2024 محافظ بورسعيد يتابع استعدادات التعليم لـ مارثون امتحانات الإعدادية والثانوية

العدد الورقي

الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا” يخطف الأنظار في المهرجانات العالمية

الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا
الفيلم السوداني ”وادعًا جواليا

جذب الفيلم السوداني "وداعًا جواليا" الأنطار في عرضة العالمي الأول، ضمن فعاليا مهرجان كان السينمائي في دوره 76، وحظى الفيلم بثلاثة عروض في يوم واحد

كما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السنيمائي، عن اختيارها للفيلم، ليصبح العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدورة السادسه للمهرجان،والتي من المفترض أن تقام في شهر أكتوبر المقبل.

فيلم "وداعًا جوليا" للمؤلف والمخرج السوداني محمد كردفاني، ويشارك في البطوله الممثل نزار جمعه وقير دوبني المختار من قبل المفوضه الساميه للامم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنه لمنظمه شرق افريقي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار إنساني لمغنيه متقاعدة تعيش بشمال السودان، واستضافتها لامرأة تدعى جوليا أرملة لرجل من جنوب السودان. "وداعًا جواليا" يبرز الجوانب المختلفة للثقافات السودانيه، التي لم يسبق لها العرض علي شاشات السينما من قبل.

وفي ظل النزاع الذي تعيشه السودان حاليا وبعرض هذا الفيلم في المهرجانات السينمائية، هل بذلك تدعم المهرجانات الفنية القضية السودانية؟.