الإثنين 13 مايو 2024 12:48 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

جورج سيدهم في ذكري ميلاده تعرف علي مسيرته الفنية

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير " جورج سيدهم" ، الذي ولد 28 مايو عام 1938 فى محافظة سوهاج ، وحصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس عام 1961.


بدأ "جورج سيدهم "،مشواره الفني بالعمل كموظف في فرق التلفزيون المسرحية، ثم انضم بعد ذلك إلى ثلاثي أضواء المسرح والتي أسسها المخرج التلفزيوني محمد سالم، وضمت ثلاث فنانين هم الضيف أحمد ،وجورج سيدهم ،وعادل نصيف ،والذي سافر وحل مكانه الفنان الراحل سمير غانم.

اشتهرت الفرقة كثيراً خاصةً الأغاني التي ما زال يحفظها ويرددها الكثيرون حتى الآن وأبرزها أغنية “كوتو موتو”، أغنية “يا ماما حوا” وغيرها، كما قدموا أيضاً فوازير شهر رمضان، ومن أهم أعمالهم في السينما فيلم “30 يوم في السجن”، فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة” وغيرها.


كون الفنان "الراحل جورج سيدهم"، والفنان "سمير غانم"، ثنائي متميز خاصةً بعد وفاة الفنان الضيف أحمد في عام 1970، ورغم أن كل منهما كون فرقه خاصة به، إلا أنهما اجتمعا معاً في أكثر من عمل، وكان من أهمها هو مسرحية “المتزوجون” حيث جمعت بينهما صداقة قوية خارج نطاق العمل.

وقدم الفنان "جورج سيدهم"، العديد من الأعمال المميزة خلال مسيرته منها : المعتوه، الشقة من حق الزوجة، عالم عيال عيال، البحث عن فضيحة، قاع المدينة، اضواء المدينة، معسكر البنات، اخر جنان، معبودة الجماهير وغيرها من الاعمال .