النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 02:43 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

صحة ومرأة

نصائح ضرورية أثناء السباحة للحفاظ على السلامة الصحية

نصائح عند السباحة للحفاظ على السلامة الصحية
نصائح عند السباحة للحفاظ على السلامة الصحية

السباحة ضمن الممارسات والأنشطة المحببة لدى الكثيرين وخصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة لذا يكون الملجأ الوحيد للأطفال والكبار أيضًا الذهاب لأقرب حمام سباحة لقضاء وقت ممتع، إلا أنه يجب متابعة بعض المعلومات والطرق للحفاظ على السلامة الصحية أثناء فترة السباحة.
نصائح صحية عند السباحة في حمامات السباحة:
ينصح بضرورة البقاء بعيدًا عن الماء في حالة إذا كان الشخص يعاني بالإسهال.
ينصح بالبقاء بعيدًا عن الماء إذا كان الشخص مُصابًا جرح أو جرح مفتوح (خاصة من عملية جراحية أو ثقب)، وفي حالة الخول في الماء، يجب في هذه الحالة استخدام ضمادات مقاومة للماء لتغطية الجرح.
الاستحمام قبل الدخول في الماء، يزيل الشطف أثناء الاستحمام لمدة دقيقة واحدة فقط معظم الأوساخ أو أي شيء آخر على الجسم يستخدم الكلور أو البروم اللازم لقتل الجراثيم أو إبطال مفعولها.
ينصح بضرورة استخدام سترات نجاة مناسبة تمامًا ومعتمدة من خفر السواحل، وليس ألعابًا مملوءة بالهواء للمساعدة في الطفو.

يفضل مراقبة الأطفال في جميع الأوقات، يمكن للأطفال أن يغرقوا في ثوانٍ وفي صمت أثناء السباحة.
يفضل اصطحاب الأطفال في فترات الراحة في الحمام وفحص الحفاضات كل ساعة.
يجب القيام بتغيير الحفاضات بعيدًا عن الماء لمنع دخول الجراثيم.
ينصح بضرورة تجفيف الأذنين جيدًا بعد السباحة.
لا يصح ابتلاع ماء حمام السباحة حتى عن طريق الخطأ، حيث أنه مجرد جرعة واحدة من الماء الملوث يمكن أن تجعل الشخص مريضًا وتصيبه بالكثير من المشكلات الصحية.
توجد بوابات حول حمامات السباحة لسبب ما، لإبعاد الأطفال عن الماء عندما لا يكون هناك منقذ أو شخص بالغ لمشاهدتها، لا يصح المرور أبدًا عبر أي من بوابات المسبح عندما تكون مغلقة من أجل أن يكون الشخص آمنًا لذا يستوجب البقاء بالخارج.
يفضل المشي ببطء في منطقة المسبح وعدم الركض، كما أنه من الأفضل أن يكون هناك صديقًا مع الشخص أثناء السباحة لأنه من الممكن حدوث أي ظرف طارئ.
ينصح السباحة في عمق آمن، في حالة تعلم السباحة فقط، يجب البقاء في النهاية السطحية.
لا يصح أن يقوم الشخص بالدفع أو القفز على الآخرين، يمكن أن يتسبب ذلك في إيذاء شخص ما أو إيذاء النفس عن طريق الخطأ.
تأتي الألعاب التي تساعد على الطفو في العديد من الأشكال والأحجام (أنبوب داخلي ، مرتبة هوائية ، أو كرة شاطئ ، على سبيل المثال)، على الرغم من أنها ممتعة ويمكن أن تساعد أثناء تعلم السباح ، إلا أن ما لا يمكنهم فعله هو إنقاذ الحياة إنها ألعاب يمكن أن تفقد الهواء أو تطفو بعيدًا.
لا يصح مضغ العلكة أو تناول الأطعمة أثناء السباحة في هذه الحالة قد يتعرض الشخص للاختناق.