الأربعاء 22 مايو 2024 05:06 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس توقعات بتثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة غدا الخميس «EIFA» توقع بروتوكول تعاون مع (FISL/WVB) لدعم الوعي بصناعة المصرفية الإسلامية بعد حكم حبسه 5 سنوات..تحديد جلسة 2 يونيو لنظر استئناف المتهم في مصرع 3 طلاب جامعة وسيدة ببورسعيد كلية الدراسات الأفريقية العليا تنظم مؤتمرا حول فرص وتحديات البريكس وإفريقيا قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين قطر : اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين خطوة مهمّة لدعم حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة أبو الغيط يُرحب بإعلان إسبانيا وايرلندا والنرويج الاعتراف بفلسطين ..ويؤكد: خطوة مهمة نحو تجسيد الدولة المستقلة 2 يونيو.. بدء محاكمة السيدة المتهمة بتخدير وتصوير نجلها للاتجار بأعضائه ببورسعيد رئيس مدينة القصير يتفقد الأعمال بمشروع إنشاء المدفن الصحى مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية وسيارة بشبين القناطر محافظ الإسكندرية استمرار التسجيل لتقديم للمشروعات الخضراء الذكية

صحة ومرأة

أسباب صحية تجعلك تتناول اللب السوري باستمرار

الفوائد الصحية عند تناول اللب السوري
الفوائد الصحية عند تناول اللب السوري

اللب السوري ضمن أنواع التسالي التي لا تخلي من أي جلسة بين الأصدقاء والأقارب، لذا قد لا يضع البعض في تفكيره الفوائد الصحية التي تعود على سلامة الجسم وتحسن وظائفه عند الاستمرار في تناوله.
فوائد اللب السوري على السلامة الصحية:

تقوية الدم
يعتبر من أكثر العناصر غنى بحمض الفوليك، والذي يعتبر أساسًا لحل مشاكل الدم المختلفة، حيث يعمل على تقوية الدم، خاصة للأفراد الذين يعانون من الفقر والضعف.

تنظيم ضغط الدم
يستخدم لتنظيم ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مع الانتباه لكمية الملح التي يحتوي عليها.
يساعد في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية، لأنها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة.

صحة الحامل
يفيد صحة المرأة الحامل والجنين بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على البروتين وأوميغا 3.
وهو مفيد للغاية لصحة الجسم بشكل عام، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس اللازمة لبناء وتقوية الجسم.

إنقاص الوزن
يدخل ضمن وصفات الحميات الغذائية لفقدان الوزن والرجيم، حيث يسهل عملية الهضم وعمل الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك، ولكن عند تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في زيادة الوزن.

تنظيم مستوى السكر في الدم
يساهم الاستمرار في تناول اللب السوري في تنظيم مستويات السكر في الدم.

تحسين الصحة الجنسية
يساعد تناول كمية معتدلة من اللب السوري في تحسين الصحة الجنسية للرجال، من خلال تحسين جودة وعدد الحيوانات المنوية وتحسين الصحة العامة لدى الرجال.
يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
تحتوي بذور عباد الشمس على مركب يمكنه سد إنزيم يسبب انقباض الأوعية الدمويةـ هذا يمكن أن يخفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، تحتوي البذور الصغيرة أيضًا على المغنيسيوم الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم على الجدار الشرايين.
تقليل الالتهاب
يمكن لبذور عباد الشمس أن تقلل الالتهاب المسؤول عن العديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ، ووفقًا لدراسة أجريت على 6000 شخص بالغ ، فإن تناول بذور عباد الشمس والبذور الأخرى خمس مرات على الأقل في الأسبوع يقلل من مستويات البروتين.
جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري
يجب أن يحافظ مرضى السكري دائمًا على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، ويمكن أن تساعد بذور عباد الشمس في ذلك تم اختبار البذور الصغيرة لتكون فعالة في خفض نسبة السكر في الدم في العديد من الدراسات قد يؤدي تناول حفنة من البذور يوميًا إلى تقليل نسبة السكر في الدم الصائم بنحو 10 بالمائة في غضون ستة أشهر، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.