الجمعة 26 أبريل 2024 07:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

صحة ومرأة

أسباب صحية تجعلك تتناول اللب السوري باستمرار

الفوائد الصحية عند تناول اللب السوري
الفوائد الصحية عند تناول اللب السوري

اللب السوري ضمن أنواع التسالي التي لا تخلي من أي جلسة بين الأصدقاء والأقارب، لذا قد لا يضع البعض في تفكيره الفوائد الصحية التي تعود على سلامة الجسم وتحسن وظائفه عند الاستمرار في تناوله.
فوائد اللب السوري على السلامة الصحية:

تقوية الدم
يعتبر من أكثر العناصر غنى بحمض الفوليك، والذي يعتبر أساسًا لحل مشاكل الدم المختلفة، حيث يعمل على تقوية الدم، خاصة للأفراد الذين يعانون من الفقر والضعف.

تنظيم ضغط الدم
يستخدم لتنظيم ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مع الانتباه لكمية الملح التي يحتوي عليها.
يساعد في تقليل الكوليسترول والدهون الثلاثية، لأنها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة.

صحة الحامل
يفيد صحة المرأة الحامل والجنين بشكل كبير، وذلك لاحتوائه على البروتين وأوميغا 3.
وهو مفيد للغاية لصحة الجسم بشكل عام، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور والنحاس اللازمة لبناء وتقوية الجسم.

إنقاص الوزن
يدخل ضمن وصفات الحميات الغذائية لفقدان الوزن والرجيم، حيث يسهل عملية الهضم وعمل الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك، ولكن عند تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في زيادة الوزن.

تنظيم مستوى السكر في الدم
يساهم الاستمرار في تناول اللب السوري في تنظيم مستويات السكر في الدم.

تحسين الصحة الجنسية
يساعد تناول كمية معتدلة من اللب السوري في تحسين الصحة الجنسية للرجال، من خلال تحسين جودة وعدد الحيوانات المنوية وتحسين الصحة العامة لدى الرجال.
يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
تحتوي بذور عباد الشمس على مركب يمكنه سد إنزيم يسبب انقباض الأوعية الدمويةـ هذا يمكن أن يخفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، تحتوي البذور الصغيرة أيضًا على المغنيسيوم الذي يمكن أن يقلل من ضغط الدم على الجدار الشرايين.
تقليل الالتهاب
يمكن لبذور عباد الشمس أن تقلل الالتهاب المسؤول عن العديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ، ووفقًا لدراسة أجريت على 6000 شخص بالغ ، فإن تناول بذور عباد الشمس والبذور الأخرى خمس مرات على الأقل في الأسبوع يقلل من مستويات البروتين.
جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري
يجب أن يحافظ مرضى السكري دائمًا على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة، ويمكن أن تساعد بذور عباد الشمس في ذلك تم اختبار البذور الصغيرة لتكون فعالة في خفض نسبة السكر في الدم في العديد من الدراسات قد يؤدي تناول حفنة من البذور يوميًا إلى تقليل نسبة السكر في الدم الصائم بنحو 10 بالمائة في غضون ستة أشهر، يحدث هذا بشكل رئيسي بسبب حمض الكلوروجينيك المركب في النبات.