السبت 4 مايو 2024 04:39 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
” بيطرى الشرقية ” تحصين (٥٠٨ ألف و ٦٩٦ ) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع محافظ الشرقية يزور مطرانية فاقوس ويُهنئ الأنبا مقار والإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد المعامل والمراكز البحثية بكلية الطب البيطري محافظ الشرقية: انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع المحافظة محافظ الشرقية يُهنئ قداسة البابا تواضروس الثاني والأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد هاري كين يقود هجوم البايرن في صدام شتوتجارت في البوندسليجا إسماعيل يوسف : غياب شيكابالا غير مؤثر .. ومباراة نهضة بركان غاية في الصعوبة نجم ليل يبدى سعادته الكبيرة بعرض ريال مدريد التشكيل الرسمي لمباراة الإسماعيلي وفاركو دوري نايل غياب فينسيوس عن تشكيل ريال مدريد أمام قادش في الليجا الكشف عن برومو ”أوسكار - عودة الماموث” بطولة هنادي مهنا بتكلفة 10 مليون جنيه .. رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الديني بمدينة الزقازيق

منوعات

قبل المصيف..6 خطوات لحماية الشعر من اشعة الشمس ومياه البحر

تنتظر العديد من الأسر فصل الصيف للذهاب والسفر إلي المصيف في الأماكن المفصلة إليهم، والاستمتاع بالشواطئ ومياه البحر وحمامات السباحة ، وتعاني الفتيات من مشكلة تقصف وجفاف الشعر التي تسببه اشعه الشمس والمياه المالحة والكلور .
يرصد" النهار" في السطور التالية حزمة من الإرشادات والنصائح لكيفية حماية الشعر من مياه البحر وأشعة الشمس الضارة والاستمتاع بإجواء المصيف دون مشاكل وهي:
ارتدي قبعة لحماية الشعر
من أهم الطرق لحماية شعرك من أشعة الشمس، هو ارتداء قبعة ، لحماية خصلات الشعر من التلف والجفاف وبهتان اللون ، وتحمي ايضا بشرتك من التصبغات والالتهابات التي تحدث بسبب أشعه الشمس .
ارتدي غطاء للشعر (بونية) قبل النزول إلى مياه البحر
تحتوي مياه البحر وحمامات السباحة على نسبة عالية من الأملاح التي تضر وتتلف الشعر ، بالإضافة إلي الكلور والمواد الكيماوية الموجود في حمامات السباحة التي تضر البروتين الموجود بالشعر وفروة الرأس، فيؤدي إلى الإصابة بالحكة في فروة الرأس وتساقط وجفاف الشعر.
يجب الأكثار من شرب المياه
يجب شرب كميات كبيرة من المياة والعصائر الطبيعية خاصة في فصل الصيف، لترطيب شعركِ من العمق وتحافظ على صحته ، وحماية الجسم ايضاً من الجفاف
اغسلى شعرك فورًا عند الخروج من مياه البحر
عند العودة إلى منزلك يجب غسل شعرك جيدا بالشامبو لمنع تراكم الملح أو المواد الكيميائية في الخصلات،
وترطيبه ببلسم واتركيه يجف طبيعيًا.
استخدمي اسبراي حماية الشعر من الحرارة والكلور
استخدمي واقيات الشمس المخصصة للشعر أو منتجات تحتوي على عامل حماية لا يقل عن 30، لاحتوائه علي فيتامينات مغذية، زيوت مرطبة، فضلاً عن أنه يكون مضادّاً للمياه، للكلور ولتجمّع الرمال في الشعر.
توقفي عن إستخدام أدوات التصفيف قبل التوجّه إلى البحر
تجنبي تصفيف شعركِ باستخدام السشوار قبل الذهاب إلى الشاطىء، لان الحرارة ستجعل شعركِ أكثر جفافاً وهشاً عند تعرّضه للمياه المالحة أو الكلور.