الإثنين 29 أبريل 2024 10:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”إريك شيفرين” كلمة السر لأموال عائلة الرئيس الأمريكي بايدن!!!

صور أرشيفية
صور أرشيفية

يواجه الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي "جو بايدن "مشاكل هائلة تعصف باستمراريته ليحكم فترة ثانية للولايات المتحدة في ظل اقتراب انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024 .

وقد استدعاه رئيس الكونجرس الجمهوري " كيفين مكارثي" بسبب قضية الوثائق السرية التي عُثر عليها في نوفمبر الماضي بمكتبه "بين" وسط العاصمة واشنطن ومنزله "ويلمنجتون "في ولاية ديلاوير .

في 7 فبراير الماضي وكان ذلك هو محور الاستدعاء ليقوم الرئيس أمام الكونجرس الأمريكي "بخطاب الاتحاد الثاني " لكن كان لوقع حادثة اختراق المنطاد الصيني للأجواء الأمريكية الفترة الماضية وتحديدا ولاية"مونتانا" وتصويره لمواقع الصواريخ النووية المدفونة تحت الأرض واقع سقوط نظرية الأمن الاستراتيجي الأمريكي المتفوق تقنيا وعالميا ولذلك كان للاستدعاء صدي أقوي علي الرئيس الأمريكي بايدن وقد استرجعناه معا .

أما اليوم فقام كلا من "جيم جوردن" رئيس لجنة القضاء و"جيمس كومر" رئيسة لجنة الرقابة الجمهوريين بتقديم طلبات رسمية للتحقيق مع "هانتر بايدن" في قضية تجارته الخارجية السرية مع الصين بالكونجرس!!!وفقا لفوكس نيوز .

وكانت قضية هانتر قد ظهرت عندما حاول إصلاح جهاز "اللاب التوب" الخاص وعثر بداخله علي رسائل بتويتر تعود لعام 2015 تكشف تورطه في تجارة السلاح مع رجال أعمال صينين وقد ساعده في تلك التجارة بعض من أفراد عائلته مثل "جيمس " أخو الرئيس الأمريكي الحالي وقامت "الإف بي آي " بالتحقيق في القضية في عام 2020 بعد نسيان هانتر لجهاز اللاب التوب في ورشه إصلاح في ولاية ديلاوير في عام 2019 واكتشفت السلطات الأمريكية بإن "هانتر" استغل نفوذ والده الذي عمل نائبا لباراك أوباما منذ عام 2009 حتي عام 2017 لترويج تجارته .

وبالبحث والتدقيق قد تحدثنا هنا من قبل عن خطورة تواجد وثائق سرية في "جراج منزل ويلمنجتون" للرئيس الأمريكي واحتوائه علي 16 وثيقة سرية مُهربة من البيت الأبيض ومتعلقة "بنووي إيران" وأوكرانيا و "الصين" في ظل تواجد ابن الرئيس هانتر الذي يتحرك بُحرية في منزل أبيه ويتاجر في السلاح مع الصين واستغل أفراد عائلة أبيه لتوسيع نشاطه عندما استخدم عمه "جيمس " وفقا لفوكس نيوز !!!

لكن عندما دققنا بالبحث أكثر ظهرت شخصية مخفية في الظل عملت في أماكن إدارية في الولايات المتحدة وسهلت ترويج تجارة السلاح بشكل خفي وهي "إريك شيفرين " وهو المصدر السري لأموال عائلة بايدن بالكامل وقد كشف هذا الصحفي الأمريكي "جون ليفين" في تقريره في جريدة "نيويورك بوست" الأمريكية في أبريل عام 2022 !!!

ونجد "شيفرين" البالغ من العمر 52 عاما قد زار البيت الأبيض 27 مرة دون تصريحات رسمية وهو غير مسؤول أو موظف بالبيت الأبيض ويدخل بصفته شريك وصديق رجل الأعمال هانتر ابن الرئيس الأمريكي بايدن

وعمل شيفيرن و"هانتر بايدن53 عام"!!! كمستشارين التجارة الأمريكية بناءً علي تعليمات الرئيس الأمريكي "بيل كلينتون" عام 1994 وبعدها أصبح مسؤولا عن إدارة التجارة الدولية عام 1999.

واختفي الرجل الخفي الذي يسهل تجارة السلاح من خلف الستار في إدارة الرئيس "جورش دبليو بوش" ليعود من جديد مع صديقه هانتر عندما أصبح باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة عام 2009 ويعين "جو بايدن " نائبا له لكن المفاجأة هي قيام باراك أوباما الرئيس السابق للولايات المتحدة تخصيص "3.4 مليون دولار " من الكونجرس الأمريكي للرجل الخفي "شيفرين " عندما كان أوباما عضوا في الكونجرس الأمريكي عام 2008 عن ولاية فرجينيا وفقا لواشنطن بوست ونيويورك بوست !!!

وفي عام 2009 ظهر شريك جديد لهانتر بايدن وهو " كريس هاينز" في تجارتهم السرية المتعلقة بالسلاح وبالتدقيق يكون "كريس هاينز" هو ابن "تيريزا هاينز"زوجة "جون كيري" وزير الخارجية الأمريكية الأسبق .

وفي نفس التوقيت نسترجع معا العمل الشاق الذي يقوم به المحقق الخاص في قضية الوثائق السرية لبايدن وهو "روبرت هور" هل سيستطيع فك خيوط القضية الشائكة وهل هناك علاقة بتجارة السلاح السرية لهانتر وشيفرين وكريس وجيمس بتسريب الوثائق السرية ووجودها في منزل ويلمنجتون؟

موضوعات متعلقة