الخميس 28 مارس 2024 01:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

عربي ودولي

بوب بور: الإف بي أي حصل علي إذن تفتيش المنزل الثاني للرئيس الأمريكي ” بريهوبوث” في ولاية ديلاوير

كشف المحامي الجديد للرئيس الأمريكي جوبايدن "بوب بور" بأن الإف بي أي قد حصل علي التصريحات الأمنية من البيت الأبيض لتفتيش المنزل الثاني لجوبايدن بولاية ديلاوير وهو منزل "بريهوبوث" بيتش الذي يستخدمه جوبايدن صيفا وفقا لفوكس نيوز .

واكتشفت الإف بي أي في وقت سابق بمنزل "ويلمنجتون" التابع لجو بايدن 10 وثائق صُنفت سرية للغاية وكان صاحب السبق في تسليم الوثائق السرية المُسربة من البيت الأبيض إلي إدارة "الأرشيف والمحفوظات " الأمريكية محامي جوبايدن السابق "ريتشارد سوبر" .

الذي اكتشف 12 وثيقة سرية بمكتب جوبايدن "بين" وسط العاصمة واشنطن وقد استخدم بايدن ذلك المكتب عندما كان نائبا لباراك أوباما من عام 2009 حتي عام 2017 وبعدها استخدم نفس المكتب خلال الانتخابات الرئاسية يناير عام 2020 .

وذلك الاكتشاف كان في شهر نوفمبر الماضي وأعلن عنه البيت الأبيض علي لسان السكرتيرة الصحفية "كارينا جان بيير" في شهر ديسمبر وقد استغرق كل تلك الفترة للإفصاح من جانب جوبايدن إلا بعدما سلم محامي بايدن السابق ريتشارد سوبر تلك الوثائق إلي الأرشيف الأمريكي .

ويعقب ذلك تفتيش" الإف بي أي " منزل ويلمنجتون ليكتشفوا فيه 10 وثائق سرية وبعد مرور فترة من الزمن يعود الإف بي أي مع المحامي ريتشارد سوبر لإنهاء عمله ليكتشفوا 6 وثائق جديدة سرية أخري .

وبسبب عدم انتهاء سلسلة العثور علي وثائق سرية في مكاتب ومنازل بايدن قرر وزير العدل الأمريكي "ميريك جارلاند" تعيين محقق خاص للقضية " روبرت هور" وتساءل الصحفيون الأمريكيون لكارينا بيير كيف نثق في الرئيس الأمريكي بايدن بعد العثور علي 6 وثائق جديدة في منزله ويلمنجتون؟

لكن العجيب في الوقت الذي أعلن فيه بايدن في بداية الأمر اكتشاف الوثائق السرية عن وجود 12 وثيقة سرية فقط في مكتبه "بين " بواشنطن و لا يعلم عنها شئ بالرغم من تمام معرفة بايدن من امتلاكه 16وثيقة أخري في منزل و يلمنجتون بولاية ديلاوير!!!

وتتوالي الأحداث باستقالة "رون كلاين" كبير موظفي البيت الأبيض خوفا من الشهادة ضد رئيسه جوبايدن الذي تورط في قضية الوثائق السرية .

وخلال سير التحقيقات طالب رئيس لجنة القضاء "جيم جوردن " الاطلاع علي معلومات التحقيقات من وزارة العدل الأمريكية ورفض مساعد المدعي العام " كارولوس أوريارت " كشف أية معلومات لأن ذلك يضر بالأدلة والشهود وسلامة سير التحقيقات والعدالة الأمريكية .

واتهم "جيمس كومر" رئيس لجنة الرقابة في الكونجرس البيت الأبيض "بالتستر" علي جوبايدن واخفاء بعض المعلومات عن الوثائق السرية ولذلك استقال كبير موظفي البيت الأبيض خوفا من الورطة التي وقع بها بايدن .

وحاليا يسعي المحقق روبرت هور لكشف خفايا القضية الخاصة ببايدن وسيقوم الإفي بي أي بتفتيش المنزل الأخر لبايدن "ريهوبوث " بيتش لمعرفة هل يحتوي علي وثائق جديدة !!! وفي

الأخير قرر "كيفين مكارثي" رئيس الكونجرس الأمريكي استدعاء جوبايدن أمام المجلس للمثول أمام أعضائه 7 فبراير القادم .

موضوعات متعلقة