السبت 4 مايو 2024 11:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو المستشار منتصر هريدي يكشف تفاصيل إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي في الهرم الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون بعد خسارة برشلونة.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة مانشستر سيتي يدك شباك وولفرهامبتون بخماسية ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي : شركات النفط الأمريكية حققت أرباحا 200 مليارات دولار !!!

تحدثنا هنا معكم منذ بُرهة من الزمن عن قيام رئيس الكونجرس الأمريكي الجمهوري "كيفين مكارثي" باستدعاء الرئيس الأمريكي الديمُقراطي جوبايدن لتقديم خطاب حالة الاتحاد أمام الكونجرس ويستعرض فيه تعامله مع القضايا الخطيرة التي تواجهها الولايات المتحدة حاليا .

بسبب المشاكل الجذرية التي باتت تعصف بمنصب الرئيس الأمريكي الحالي وكان الاستدعاء في بداية الأمر في 7 فبراير بشأن العثور علي الوثائق السرية في مكتب "بين" لبايدن وسط العاصمة وكذلك منزله ويلمنجتون .

ويستقيل كبير موظفي البيت الأبيض "رون كلاين" خوفا من تستره علي الرئيس الأمريكي بايدن وهو ما طرح تساؤله رئيس لجنة الرقابة الجمهوري بالكونجرس "جيمس كومر" .

بينما قام بايدن من ناحيته بقلب الطاولة أمام الجمهوريين ليظهر نفسه أمام الشعب الأمريكي بطلا اقتصاديا في خطاب يؤكد فيه نجاح خطته الاقتصادية للولايات المتحدة وخفض عجز ميزان المالي لأمريكا من 1.7تريليون دولار إلي 1.4تريليون دولار وتوفير 16 مليون فرصة عمل في خطابه ديسمبر الماضي .

لكن يخرج المدقق الصحفي "ديل" من قناة "سي إن إن " ليعلن كذب وتضليل بايدن بشأن الاقتصاد أمام الشعب الأمريكي وقد تأكد من خلال العودة للبيت الأبيض الذي أكد بإن نسبة العجز انخفضت ليست للبراعة الاقتصادية لبايدن لكن بسبب فترة فيروس كورونا ووجد ديل تعرض نظام التأمين الطبي والاجتماعي لخطر كبير وقد لا يجد أصحاب المعاشات أموالهم الفترة القادمة بسبب الديون الأمريكية البالغة 31تريليون و500مليارات دولار فضلا عن زيادة نسبة البطالة .

ليتحرك بايدن في اتجاه آخر ويعلن مشروع قانون للكونجرس لحظر السلاح تمامةً بسبب زيادة العنف في المجتمع الأمريكي مثل حادثة قيام مراهق بقتل 19 تلميذا في مدرسة إبتدائية جنوب ولاية تكساس وقتلته الشرطة لاحقا ويعقبها حادثة قيام طالب 6 سنوات بإطلاق النار علي معلمته في ولاية فرجينيا .

وبعدما ذكرنا ما حدث الفترة الماضية جاء اليوم خطاب بايدن أمام الكونجرس يتحدث فيه عن نجاحه الاقتصادي وخفض عجز الميزانية الأمريكية وتحقيق شركات النفط الأمريكية أرباحا تقدر 200مليارات دولار واتهم أصحاب هؤلاء الشركات بعد الاستثمار بمشاريع مع المجتمع الأمريكي وبدلا من ذلك شراء الأسهم في البورصة الأمريكية لتحقيق المزيد من الأرباح!!!

وهنا نتوقف قليلا عندما تحدثنا هنا معكم عن الرغبة الأمريكية في بيع نفطها وغازها بأسعار مضاعفة وهي المستفيد من استمرار الحرب في أوكرانيا وروسيا وكذلك الصهيونية العالمية بينما يرغب الرجال الشرفاء في الولايات المتحدة من الحزب الجمهوري بحل أزمتها وعدم ذهاب المليارات إلي أوكرانيا وكذلك باع مصنعي السلاح كميات كبيرة تغطي ثلاث سنوات قادمة .

ونعود لمشهد بايدن اليوم في الكونجرس الذي قال : بعد تحقيق شركات النفط مكاسب خيالية وعدم مشاركة الشعب الأمريكي أزمته قرر رفع الضرائب أربعة أضعاف علي شركات النفط والأسهم التي اشتروها .

وكانت هناك هتافات في الكونجرس مثل كلمة النائبة الجمهورية "مارجوري تايلور جرين " للرئيس الأمريكي جوبايدن تصفه بالكاذب وإنه دمر نظام التأمين الطبي والاجتماعي .

وسخر منها بايدن قائلا : إنها تُشبه انهيار التأمين الطبي والمعاشات بغروب الشمس ونصحها بالذهاب إلي مكتبه للحصول علي المعلومات الصحيحة .

لكن الحدث الأبرز الذي لفت الانتباه هو قُبلة "جيل بايدن" زوجة الرئيس الأمريكي إلي "دوج إمهوف" زوج كامالاهاريس نائبة الرئيس الأمريكي !!!وفقا لفوكس نيوز الأمريكية .