السبت 27 أبريل 2024 03:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بهدف نظيف.. وست هام يتفوق على ليفربول في الشوط الأول سينما المكفوفين.. أول تعاون بين مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ووزارة التضامن يسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة رحم (تفاصيل) جثة ومصاب في حادث علي محور 30 يونيو ببورسعيد 30 أبريل .. جامعة أسيوط تطلق فعاليات ”شارع العلوم” لتشجيع الأطفال على استيعاب وفهم العلوم المختلفة ”الخال مش والد”.. المؤبد لسائق لاتهامه بهتك عرض نجلة شقيقته بشبرا الخيمة المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لموظف بتهمة بالإتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني” رئيس شباب النواب : البطولة العسكرية عكست حرص القوات المسلحة علي التعاون وتبادل الخبرات مع الجيوش العربية باير ليفركوزن يحسم موقفه من الإستغناء عن فيرتز جامعة سنترال فلوريدا تنضم إلى حراك الجامعات الأمريكية الداعم لغزة والمندد بالحرب الإسرائيلية على القطاع مارسيل خليفة وأحمد برقاوي يعلنان تفاصيل إطلاق اوبرا موسيقية جديدة عن جدارية محمود درويش

عربي ودولي

استقالة كبير موظفي البيت الأبيض ”رون كلاين ” !!!

استقال كبير موظفي البيت الأبيض "رون كلاين" عن منصبه بسبب قضية احتفاظ الرئيس الأمريكي جو بايدن بوثائق سرية من البيت الأبيض وفقا للعربية .

لنرصد المشهد الأمريكي الديمُقراطي الذي بات خارج التوقعات ومازال يكشف الجديد كل يوم بعد تورط الرئيس الأمريكي جو بايدن في الاحتفاظ بالوثائق السرية سواء في مكتبه "ببين" أو منزله في مقاطعة ويلمنجتون بولاية ديلاوير .

وقام كبير موظفي البيت الأبيض رون كلاين بالتنحي عن عمله للخروج من المشهد السئ خوفا علي نفسه هو الآخر بحكم وظيفته ككبير موظفي البيت الأبيض والذي اطلع علي العديد من الأسرار .

خلال شهر نوفمبر الماضي عندما اكتشف محامي جوبايدن "ريتشارد سوبر" أمر الوثائق السرية للغاية وهي 12وثيقةالتي وجدها في خزانة مغلقه بمكتبه "بين" في وسط العاصمة واشنطن والذي استخدمه بايدن عندما كان نائبا لباراك أوباما من عام 2009 حتي عام 2017 وبعدها استخدم المكتب خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020 ضد ترامب الجمهوري .

العجيب أن ريتشارد سوبر ظل شهرا كاملا حتي سلم الوثائق في ديسمبر إلي دار المحفوظات والأرشيف الأمريكي ويطرح تساؤلات عن الجدل الذي دار بين المحامي وجو بايدن طوال تلك المدة والتي بالطبيعي اطلع عليها رون كلاين المتنحي من منصب كبير موظفي البيت الأبيض حتي لايستدعي للشهادة ضد رئيسه بايدن في المستقبل!!!

ومن الواضح بعد اكتشاف المزيد من الوثائق السرية للغاية10وثائق في منزله ويلمنجتون بالجراج ثم اكتشاف 6وثائق أخري وربما يكتشفوا المزيد بعد ذلك .

وطالب الكونجرس الأمريكي برئاسة "كيفين مكارثي" استدعاء بايدن في7 فبراير القادم وطالب النواب الجمهوريون بمعرفة "سجل الزائرين " الذين دخلوا منزل جوبايدن بوليمنجتون لمعرفة من اطلع علي الأسرار الأمريكية .

لكن رد البيت الأبيض علي لسان السكرتيرة الصحفية كارينا جان بيير بأنهم لايمتلكون ذلك السجل ويبرر الديمُقراطيون الأمر للقول أن إجمالي الوثائق التابعة لجو بايدن أقل من 160 وثيقة التي عثُر عليها في منتجع ترامب بالم بيتش والذي نجي من تلك العقبة وسيخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024 .

وفي الأخير علق جوبايدن بأن أمر الوثائق "السرية للغاية " والتي استدعت وجود محقق من وزارة العدل "روبرت هور" غير ومهم .