الثلاثاء 7 فبراير 2023 12:16 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

البيت الأبيض : جو بايدن يطلب من الكونجرس وضع قانون لحظر امتلاك السلاح

تحدثت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارينا جان بيير عن رغبة الرئيس الأمريكي في مواجهة العنف الذي انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت الحادثة التي رجت أرجاء الولايات المتحدة بقيام مسن 72 عام من أصول آسيوية "هوو كان تران " بالهجوم علي تجمع صيني .

بولاية كاليفورنيا أثناء احتفالهم برأس السنة القمرية وقتل 11 شخصا وبعدها انتحر في شاحنته بعد مطاردة مع الشرطة وكررت جان بيير أحداث العنف التي تعرضت لها الولايات المتحدة مثل اعتداء تلميذ علي معلمته بولاية فريجنيا وحادثة اعتداء مراهق بقتل 19 تلميذا في تكساس .

كل تلك العوامل دفعت الرئيس الأرميكي للتفكير الجدي في حل مشكلة الجريمة والعنف والقتل المتزايد في الولايات المتحدة وذلك بسبب حرية امتلاك السلاح والحصول عليه دون قيد أو شرط طبقا في حق الدفاع عن النفس وفقا للدستور الأمريكي .

وأعقبها الأسئلة التي وجهت إلي بيير وكان أبرزها هل سترسل الولايات المتحدة دبابات أبرامز إلي اوكرانيا ؟ وكانت إجابة بيير أنها لا تمتلك تصريحا للإجابة عن ذلك السؤال والأمر متروك للإدارة الأمريكية ولا تمتلك تأكيد عن تلك الأنباء .

وبعدها وجه أحد الصحفيين سؤالا عن مساعدة الصين لروسيا في الحرب الأوكرانية ؟

فقالت بيير أن الولايات المتحدة كانت واضحة باتجاه الصين في ذلك الشأن بعدم توجيه أية مساعدات عسكرية لروسيا وأضافت ان الولايات المتحدة تتعاون مع الشركاء الأوكرانيين بإرسال السلاح المطلوب .

وجاء سؤال أخر عن الوثائق السرية للرئيس الأمريكي جو بايدن ؟

فقالت : أن الأمر سير التحقيقات التي تجريها وزراة العدل الأمريكية ولا تعليق أكثر حول الأمر

وأنهي أحد الصحفيين سؤالا حول زيارة الرئيس الأمريكي لأسر الضحايا بولاية كاليفورنيا ؟

فقالت بيير : أنها لاتمتلك معلومات عن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيارة كاليفورنيا لكنه يعمل علي حل المشكلة من جذورها من خلال التعاون مع الكونجرس الأمريكي لوضع قانون حظر السلاح .

موضوعات متعلقة