النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 05:00 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في هذا الموعد.. آمال ماهر تحيي حفلًا غنائيًا بالسعودية| تفاصيل البنك الأهلي يتفوق بهدف ”هلال” أمام بلدية المحلة في الشوط الأول أول تعليق من عمرو يوسف بعد إعلان كندة علوش إصابتها بالسرطان ”بعرف إنك ما بتحبني”.. إليسا تُحرج معجبًا أمام الجميع بحفلها بلبنان محمد هلال يفتتح التسجيل للبنك الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز وزير الصحة يستعرض جهود الدولة ودور المبادرات الرئاسية في توفير حماية صحية للمواطن المشدد لمدة 7 سنوات لعامل متهم بقتل زوجته بإلقائها من شرفة مسكنهم بالخصوص الدنيا كلها فرقعت مرة واحدة.. أول تصريحات لشهود عيان حريق طب أسيوط وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة «الهضبة هيتكلم لبناني».. نانسي عجرم تكشف تفاصيل فيلمها الجديد مع عمرو دياب وزير الزراعة يترأس اجتماع لجنة التقاوى ويؤكد على توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج التقاوى عالية الجودة والإنتاج عاجل وخاص.. الزمالك يعلن تخفيف عقوبة عواد بعد الاعتذار

منوعات

استشاري جلدية يوضح لـ”النهار” أضرار استخدام الصابون

الصابون
الصابون

البعض يستخدم الصابون بصورة دائمة دون النظر لمخاطر هذا الاستخدام ، دون النظر لتأثير الصابون السلبي على جلد الإنسان، فهو يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيماوية التي تعمل على التهاب الجلد وتسبب الحكة والاحمرار، حسبما قال الدكتور أيمن صبري، استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى الحوض المرصود، في تصريحات خاصة لـ"النهار".

وأضاف "صبري" أن استخدام الصابون دون الرجوع لطبيب مختص لتحديد ما الأنواع التي تناسب بشرتك يعتبر مخاطرة كبيرة، وذلك للنتائج السلبية الناجمة عن الاستخدام، فعلى الفرد استشارة طبيب جلدية قبل استخدام أي غسول سائل أو صابون، لكي يصف له النوع المناسب لبشرته؛ حيث يختلف الصابون من الشخص البالغ عن الطفل الرضيع فلكلٍّ منهم صابون خاص به يحتوي على تركيبات معينة تناسب الفترة العمرية لكل منهم وتتلاءم مع بشرته.

وأشار استشاري الجلدية إلى أن أغلب الحالات التي تعاني من جفاف البشرة سببها الرئيسي استخدام الصابون بشكل مستمر وبكثرة دون الرجوع لطبيب، وعدم ترطيب البشرة بعد الغسل؛ مما يعمل على تقشير البشرة وحدوث جفاف لها.

موضوعات متعلقة