الخميس 2 مايو 2024 01:16 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اسرائيل توافق علي المبادرة الفرنسية للتهدئة مع لبنان وعقد مباحثات غير مباشرة ”صاحب واجب وجابر للخواطر”..المستشار مرتضى منصور يحضر زفاف ابنة سائق بالبحيرة..دعاه لحضور العرس بالصور..جناح مصر في معرض أبو ظبي يحتفي بالروائية ريم بسيوني فريال زياري وبرنامج اجتماعي جديد يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم كيف تحمي طفلك من مخاطر الإنترنت ؟ إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارة بيجو مع نقل ثقيل في سفاجا وزير الخارجية التركي: انتقال قيادات حماس لبلادنا غير وارد حالياً وزير الخارجية الامريكي يطالب حماس بأغتنام الفرصة والموافقة علي الهدنة محافظ الدقهلية خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي ”مناهج التوعية والثقافة المالية غير المصرفية” في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات حى جنوب الغردقة يطلق مبادرة ” إعرف معاملاتك ” من خلال رسالة نصية علي الماسنجر إدارة منوف التعليمية تقيم حفل ختام الأنشطة الطلابية عقب حصولها على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية

عربي ودولي

روسيا تستضيف محادثات متعددة الأطراف بشأن أفغانستان في 16 نوفمبر

أعلنت روسيا أنها ستستضيف اجتماعا متعدد الأطراف من المقرر عقده في 16 نوفمبر لمناقشة الوضع في أفغانستان، ومن المتوقع أن يحضر مبعوثون أفغان خاصون من الصين والهند وباكستان وكازاخستان وإيران وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان اجتماع ما يعرف بصيغة موسكو للمشاورات بشأن أفغانستان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي في موسكو إن "المناقشة تركز على الوضع العسكري والسياسي والاجتماعي والإنساني في أفغانستان بالإضافة إلى تنسيق الجهود لتعزيز الأمن الإقليمي"، ولم تشارك أي تفاصيل أخرى.

وأكد مسؤولون روس عدم مشاركة حكومة طالبان الإسلامية الأفغانية في المحادثات رغم مشاركتها في الجلسة الأخيرة من اجتماع تنسيق موسكو الذي عقد في أكتوبر 2021.

وقال وزير الخارجية سيرجي لافروف يوم الثلاثاء إن حكومته ستجري إحاطة تفصيلية لكل من طالبان والقوى السياسية الأفغانية الأخرى في أعقاب التجمع المزمع في العاصمة الروسية. وكان يشير إلى مسؤولين سابقين في الحكومة الأفغانية وشخصيات سياسية فروا من البلاد بعد سيطرة طالبان خوفا من الانتقام.

وقال لافروف للصحفيين في موسكو "نحافظ على اتصالات منتظمة مع ممثلي طالبان سيتم إطلاعهم على جدول أعمال اجتماع موسكو بصيغة موسكو. ليس لدينا أسرار عنهم."

وجدد دعوة حكومته لحركة طالبان لضمان حكمها لأفغانستان من خلال نظام شامل سياسياً وتخفيف القيود المفروضة على وصول المرأة إلى العمل والتعليم.

موضوعات متعلقة