الأحد 29 يناير 2023 09:44 مـ 8 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد زبارة شملت الهند وأذربيجان وأرمينياعاجل.. الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز صعب على فيوتشربالصور.. الجمهور يحتشد حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيامهتعرف على فعاليات معرض الكتاب الـ 54.. غدًا الاثنينبحضور وزيرة الثقافة..معرض الكتاب ينظم ندوة للكاتب الفرنسي ”رولان لومباردي” وعرض لأول كتاب بالفرنسية عن الرئيس عبد الفتاح السيسيعاجل.. القبض على مسجل خطر قتل وإصاب 3 أشخاص فى إطلاق نار عشوائي بالخصوصتوقيع مذكرة تفاهم بين اللجنـة البارالمبيــة الآسيويـــة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنيةالأندية ترفض ضمه.. أزمة تهدد بفسخ عقد نجم الأهلي خلال ساعاتممثلي الاندية يطالبون بمنحها امتيازات في تعديلات الرياضة .. وشباب النواب : تتعرض لظلم مادي وندعمها حتي لا تندثرمؤتمر ”خطوة على الطريق” لتأهيل الطلاب لسوق العمل بصيدلة المنصورةحسين فهمي يكشف عن تفاصيل شخصيته فى ” سره الباتع ”رئيس جامعة المنوفية يتفقد أعمال إنشاءات الأدوار العليا بمستشفى الطوارئ بالمستشفيات الجامعية

عربي ودولي

مستشار الأمن القومي : الولايات المتحدة تجري محادثات مع مسؤولي الكرملين بشأن التهديد النووي


أكد مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان أن خطوط الاتصال بين الولايات المتحدة وروسيا لا تزال مفتوحة ، مؤكداً تقريرًا يفيد بأن الولايات المتحدة أجرت محادثات مع الكرملين مؤخرًا في محاولة لتخفيف التوترات حول الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية في أوكرانيا. .

وفي حديثه في حدث في النادي الاقتصادي بنيويورك يوم الاثنين ، لم يقل سوليفان أنه شارك في محادثات مباشرة لكنه أشار مرارًا وتكرارًا إلى أن لدينا قنوات للتواصل مع الاتحاد الروسي على مستويات رفيعة ، حسبما ذكرت وكالة رويترز. .

وجاء التعليق بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد أن سوليفان أجرى محادثات غير معلنة مع كبار المسؤولين الروس في محاولة لتهدئة التوترات بشأن الاستخدام المحتمل للأسلحة النووية.

وتزايدت المخاوف في الأشهر الأخيرة من أن روسيا قد تلجأ إلى استخدام سلاح نووي في أوكرانيا في محاولة لكسب اليد العليا في الحرب ، والدفاع عن أربع مناطق ضمتها بشكل غير قانوني في سبتمبر.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين وغربيين آخرين قولهم إن سوليفان أجرى محادثات سرية مؤخرًا مع مساعد الكرملين يوري أوشاكوف وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف لم يتم الكشف عنها علنًا.