الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:55 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

أهم الأخبار

الصحة: علاج مليون مريض من فيروس سى وفحص 62 مليونا للكشف عن المرض

كشفت وزارة الصحة والسكان في إنفوجراف نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنجازاتها في علاج مرضى الكبد خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت وزارة الصحة أنها قامت بمتابعة أكثر من 111.5 ألف مريض بسرطان الخلايا الكبدية تم وضعـهم تـحـت الاختبار خـلال 6 شـهـور.

ونوهت بأنها قدمت العـلاج لـ 1139 مـريضـا بسرطـان الخلايا الكبديـة وتوفير الأدويـة اللازمة لـهـم وأوضح أنه تم شفاء المرضى بفيروس التهــــاب الكبـــدالوبائي سـي بنسبـة 98.6%.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنه تم عـلاج 1.095 مليـون مـريـض بفيروس التهاب الكبد الوبائي سـي، كما تم فحص 62.5 مـلـيـون مـصـري للكشف عن فيرس التهاب الكبد الوبائي سي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان من جهودها لتوعية المواطنين بضرورة الحذر من الأمراض المزمنة من خلال حملات توعوية، بجانب إطلاقها وبشكل يومي عدد من القوافل الطبية المجانية للكشف وتقديم العلاج مجانًا للمواطنين في كل ربوع الجمهورية.