الخميس 23 مايو 2024 02:48 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أميرة هاني: تعلمت من نبيلة عبيد الالتزام والاحترام.. ورفضت القبلات والمايوهات تطبيقات الصحة والسلامة المهنية بالمنشات الحكومية.. ورشة عمل بمركز النيل للإعلام بشبين الكوم ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى ٢١١ ألف طن كولر يستقر على قائمة الأهلي استعداداً لمواجهة الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا نادى سينما أوبرا دمنهور يعرض فيلم ”رحلة 404” ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن» بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ” زراعة الشرقية ” إستمرار الحملة القومية لمكافحة القوارض ”أحاديث القبور” فن إسلامى حديث عن عالم الروح للدكتورة وفاء ياديس رئيس مركز الداخلة يعقد لقاء جماهيرى مع أهالى قرية الشيخ مفتاح للاستماع الى مقترحاتهم ومطالبهم وشكاواهم الأعلى للثقافة يلقى الضوء على التنوع البيولوجى وما تهدده من مخاطر ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة ”جولة ميم المملة” ينافس في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة بروسيا

فن

”كيري واشنطن”: ”لا أريد أن أكون حُلي يُزين رحلة كفاح إمرأة بيضاء”


كشفت الفنانة الأمريكية "كيري واشنطن" لوسائل الإعلام العالمية أسباب رفضها لأدوار صديقة البطلة المفضلة، حيثُ صرحت "كيري" أنها توقفت عن لعب هذا الدور منذُ فيلمها مع الفنانة الهوليودية "ميج رايان" في فيلم "Against the Ropes" عام 2004، لأن "واشنطن" دائماً يتم حصرها في نوعية أدوار الصديقة المفضلة للبطلة ذات البيضاء البشرة وهذه عنصرية من وجهة نظرها ولا يُترك لها مساحة للعب شخصيات أخرى.

الجدير بالذكر أنه قالت "كيري واشنطن" في الندوة النقاشية لإطلاق مذكراتها الجديدة "Thicker Than Water" أنها رفضت بشدة لعب دور "أفضل صديقة للفتاة البيضاء البشرة" بعد أن لعبت دور البطولة في فيلم "Against the Ropes"، عام 2004 والتي لعبت "واشنطن" حينها دور أفضل صديقة لـ "چاكي" (ميج رايان)، وهي موظفة إستقبال تُدعى "رينيه"، مؤكدة "واشنطن" أن قرارها كان نهائي بعد هذا الفيلم قائلة " "لا أريد أن أكون حُلي يُزين رحلة كفاح إمرأة بيضاء".


كما تتذكر "واشنطن" أن فيلم "Against the Rope" كان مشروعها الثالث على التوالي كصديقة فتاة بيضاء البشرة، حيثُ جسدت هذه الشخصية في فيلم "Save the Last Dance" عام 2001، والذي كانت تلعب "كيري" فيه صديقة "چوليا ستايلز" المفضلة ثم عُرض عليها مسلسل "Wonderfalls" عام 2004، وكان من المفترض أن تلعب الفنانة "كيري واشنطن" دور أفضل صديقة للفنانة "كارولين داڤيرناس"، ولكن "كيري" رفضت الدور، ومثله الفنانة "ترايسي توماس" لتُصر "كيري" على موقفها في رفض أدوار صديقة الفتاة بيضاء البشرة، ظناً من "كيري" أنها تستحق أدواراً وتجسيد شخصيات أفضل من ذلك.

يُشار إلى أنه أستمرت مسيرة النجمة السمراء "كيري واشنطن" المهنية في هوليوود بالأدوار الثانية، لكن الأدوار التي شعرت بها كانت أكثر تجسيدًا بكثير من مجرد تقديم الدعم لنجمتها البيضاء، وتضمنت هذه الأدوار لعب دور "ديلا بيا روبنسون" أمام "چيمي فوكس" في فيلم "Ray" ولعب دور "كاي أمين" أمام الفنان "فورست ويتيكر" في فيلم "The Last King of Scotland"، لتترك "كيري" أدوار صديقة البطلة الشائعة وتبدأ مسيرة فنية أخرى مميزة.

يُذكر أن "كيري واشنطن" هي ممثلة أمريكية قدمت العديد من الأعمال الفنية العالمية في السينما والدراما منذُ بداية الألفينات حتى الآن، من أشهرها "Scandal" و "Mother and Child" و "I Think I Love My Wife" و "Fantastic Four" و "Mr. & Mrs. Smith"، وغيرهم.

موضوعات متعلقة