النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:42 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة فك شده خشبية مخالفة لشروط الترخيص بقرية دنجواي منتخب سيدات الطائرة الشاطئية يتخطى موريشيوس ويتأهل لنصف نهائي البطولة الأفريقية واشنطن تُرسل حاملة الطائرات أيزنهاور لشرق المتوسط لحراسة تل أبيب أثناء إبادة لبنان الشقيق! مصرع اثنين من أبناء العمومة بحادث إنقلاب سيارة بترعة بسوهاج 49 جولة مرورية على المستشفيات و الكشف على 35 ألف حالة خلال العيد لاعب الأهلي السابق يقود سموحة أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز عبد الحميد ببسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش لمواجهة سموحة في الدوري الممتاز يورو 2024.. لاعب الميرينجي يفوز بجائزة أفضل هدف في الجولة الأولى

فن

الناقد ”عصام زكريا” لـ ”النهار”: فيلم ”ڤوي ڤوي ڤوي” يعتبر فيلمًا مقبولًا ولكنه ليس احترافيًا

رشحت نقابة المهن السينمائية فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" بطولة الفنانين "محمد فراج، نيللي كريم" وإخراج "عمر هلال" لتمثيل مصر في مهرجان جوائز الأوسكار الدولية 2024، وذلك للمنافسة على جائزة المهرجان كأفضل فيلم أجنبي، ليكون هذا الحدث هو بداية التواجد المصري في مهرجانات السينما والدراما الأمريكية، ليبقى السؤال ماذا إختلف في محتوى صناعة السينما المصرية في السابق والآن حتى يتم التواجد المصري بهذا الشكل؟

أوضح الناقد الفني "عصام زكريا" أن التواجد المصري على خريطة مهرجانات السينما والدراما الأمريكية هو عن قبيل الصدفة والأفلام وصناع الفن المصريين لم يتم ملاحظتهم من قبل أمريكا، وأن إدارة "الأوسكار" يحاولون توسيع إختياراتهم بمشاركة أعضاء من جميع أنحاء العالم، لذلك طالبوا بترشيح أفلام من مصر، وتابع "زكريا" أن صناعة وصناع السينما في مصر ينقصهم الكثير حتى يتم تقديم أفلام مختلفة، وأختتم "عصام" كلامه قائلاً: "لم يوجد فيلماً مصرياً واحداً قد ترشح لجائزة الأوسكار من قبل وأن فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" يعتبر فيلماً مقبولاً ولكنه ليس فيلماً إحترافياً، لذلك تواجده في الأوسكار لا بأس به.