الإثنين 13 مايو 2024 08:42 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

طرق فعالة لتبريد المنزل لمواجهة حرارة الصيف

طرق منزلية لتبريد المنزل لمواجهة الصيف
طرق منزلية لتبريد المنزل لمواجهة الصيف

تتنوع الطرق التي تساهم في تبريد الجو في المنزل لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، والتي يمكن تحديد بعض منها في السطور التالية للشعور بحالة من الراحة والانتعاش خلال فترة التواجد في المنزل.
مروحة السقف
ينصح بضرورة التأكد من أن كل مروحة سقف في المنزل تدور عكس اتجاه عقارب الساعة، مراوح السقف يجب أن تدور في اتجاهات مختلفة اعتمادًا على الوقت من العام، في الأشهر الأكثر دفئًا، يجب أن تدور مراوح السقف عكس اتجاه عقارب الساعة؛ سيؤدي القيام بذلك إلى تحريك الهواء لأعلى، مما يخلق تأثيرًا طفيفًا في برودة الرياح في الغرفة.
في الشتاء، يجب ضبط مروحة السقف على الدوران في اتجاه عقارب الساعة على أبطأ إعداد وستجبر المروحة الهواء الدافئ على العودة إلى الغرفة، تحتوي معظم المراوح على مفتاح في مكان ما بالقرب من الجزء العلوي يمكن قلبه بطريقة أو بأخرى لتغيير اتجاه دوران الشفرات، فقط ينصح بضرورة التأكد من إيقاف تشغيل المروحة أولاً قبل قلب المفتاح.

فتح النوافذ
في المساء، بمجرد غروب الشمس، يمكن فتح النوافذ وترك الهواء البارد يدخل المنزل في الصباح، قبل أن يبدأ في الدفء وارتفاع درجات الحرارة، كما أنه يجب غلق كل شيء مرة أخرى، يعمل هذا جيدًا بشكل خاص إذا كان بإمكان الشخص إغلاق النوافذ قبل شروق الشمس.
بقاء الستائر مغلقة
إلى جانب إغلاق النوافذ، إذا بقيت الستائر مغلقة عندما تسطع الشمس على هذا الجانب من المنزل، فسوف تقلل أيضًا كمية الحرارة القادمة إلى المنزل.
يجب فعل ذلك من خلال النوافذ التي تواجه الشرق والغرب كل يوم، وهذا يحدث فرقًا ملحوظًا كما أنه يجب البدء في الصباح برسم الستائر على النوافذ المواجهة للشرق، بمجرد أن تمر الشمس على الجانب الآخر من المنزل، كما أنه يجب فتح وغلق الستائر المواجهة للغرب.
الستائر التي تحجب الضوء
يجلب ضوء الشمس الذي يتدفق من خلال النوافذ الكثير من الحرارة معه، عندما تغلق الستائر، سيشعر الشخص بحالة من الفرق على الفور..
للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحرارة الزائدة، من الممكن الاستثمار في مجموعة من الستائر العازلة للضوء، من خلال اختيارها فاتحة اللون، مع دعامة بيضاء ثقيلة لتعكس الحرارة، فهي ليست فقط رائعة للحفاظ على حرارة الشمس بعيدًا، ولكنها تساعد أيضًا في الحفاظ على دفء الغرف في الشتاء.
غلق الأبواب
للحفاظ على برودة الغرف الداخلية خلال النهار، يجب ترك الأبواب مغلقة، سيمنع ذلك الهواء الدافئ من تدفئة الغرفة، كما أنه يسهل تبريد المنزل بالكامل في المساء بعد غروب الشمس.
يعمل هذا جيدًا بشكل خاص مع غرف النوم، والتي ستحتاج إلى الحفاظ عليها باردة قدر الإمكان للنوم.