الإثنين 13 مايو 2024 02:04 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

مع ارتفاع الحرارة.. خطوات يجب فعلها للحماية من حرائق الكهرباء

الحماية من حرائق الكهرباء
الحماية من حرائق الكهرباء

ارتفاع درجات الحرارة قد يكون مساهمًا في حدوث حرائق الكهرباء في المنازل بشكل مفاجئ، لذا تتوفر الكثير من الخطوات التي تمنع حدوث مثل هذه الحوادث الخطيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.
فحص الأسلاك الكهربائية
يمكن فحص الأسلاك الكهربائية لمنع الحرائق الكهربائية. لا تدوم الأسلاك إلى الأبد، لذلك من الجيد فحص الأسلاك إذا كان عمر المنزل أكثر من 10 سنوات.
فحص واستبدال الأسلاك القديمة
إذا كان سلك الطاقة أو أسلاك المنزل بالية أو ممزقة، يجب في هذا التوقيت إما في إصلاح الأسلاك أو استبدالها بالكامل لمنع نشوب حريق كهربائي.
فحص القوابس الموجودة على الأجهزة الكهربائية
مثل الأسلاك يمكن أن تتلف المقابس وتتشقق، لا تشكل المقابس المكسورة خطر الصدمة فحسب، بل يمكن أن تسبب أيضًا شرارة أو ارتفاع درجة حرارتها، مما يتسبب في نشوب حريق كهربائي.
لا تفرط في تحميل مآخذ التيار الكهربائي في المنزل
لا يمكن للدوائر الكهربائية بالمنزل توفير الكثير من الكهرباء لكل منفذ في وقت واحد، عند التحميل الزائد للمأخذ، يمكن أن تتسبب في حدوث شرارة للمأخذ وربما يتسبب في نشوب حريق كهربائي.
احتفظ بالمواد القابلة للاشتعال بعيدًا
قد تؤدي الأجهزة أو المنافذ الكهربائية التي تتلامس مع المواد القابلة للاشتعال، مثل البطانية أو البساط أو أدوات التنظيف إلى نشوب حريق.
استخدام أدوات الحماية من زيادة التيار
تساعد أدوات الحماية من زيادة التيار في حماية الأجهزة وأي شيء آخر موصول بمأخذ التيار من الأخطار التي يشكلها ارتفاع الطاقة، يمكن أن يؤدي ارتفاع الطاقة إلى زيادة كمية الكهرباء المتدفقة إلى مأخذ التيار الكهربائي وزيادة الحمل على المنفذ، مما يتسبب في إشعال الجهاز سوف يساعد واقي زيادة التيار في منع خطر الحريق المحتمل.
كن حذرًا من بعض الأجهزة
إذا قام أحد الأجهزة بنفخ فتيل، أو قطع دائرة كهربائية، أو شرر أثناء استخدامه، يجب فصل الجهاز على الفور، والتحقق لمعرفة ما إذا كان يحتاج إلى إصلاحه أو استبداله.