الإثنين 13 مايو 2024 01:20 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

كيفية الحماية من تهيج البشرة خلال الصيف

طرق للحماية من تهيج البشرة في الصيف
طرق للحماية من تهيج البشرة في الصيف

تتأثر البشرة بصورة واضحة في فصل الصيف وقد تصاب بحالة من التهيج المفاجئ نتيجة لشدة حرارة الطقس، لذا هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب على كل شخص القيام بها لمنع الشعور بحالة التهيج التي تصيب البشرة خلال التعرض للحرارة الشديدة.
تجنب الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا
هذا هو الوقت الذي تكون فيه الشمس أشد كثافة وتنتج أكبر فرصة للإصابة بحروق الشمس، إذا كان يجب أن يكون الشخص بالخارج خلال هذه الساعات، يجب البحث عن الظل باستخدام مظلة أو شجرة أو أي نوع آخر من الملاجئ، كما أنه من المهم استخدام ملابس واقية وواقي من الشمس حتى في الظل.
استخدم واقي الشمس عندما تكون في الهواء الطلق
يوصي الكثير من خبراء الجلدية ضرورة الاستعانة بواقي الشمس أثناء التعرض للحرارة الشديدة خلال موسم الصيف، كما أنه يجب الأخذ في الاعتبار الاستعانة به كل ساعتين من أجل تجديده أو الاستعانة به بعد السباحة مباشرة أو بعد حالة التعرق التي يصاب بها الكثيرون خلال الموسم الصيفي.
ارتداء النظارات الشمسية
ينصح بضرورة ارتداء النظارات الشمسية المناسبة لمنع تهيج البشرة والعين أثناء التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.
ارتداء معدات الرأس الصحيحة
يمكن حماية الرأس من درجات الحرارة المرتفعة عند ارتداء القبعة الواقية لذلك لحماية الوجه والأذن والرقبة أيضًا حيث أنها يكون لها دورًا مساهمًا في الحماية من أشعة الشمس القاسية.

موضوعات متعلقة