الإثنين 13 مايو 2024 06:48 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الصحة يبحث مع نظيره اليوناني فرص التعاون في تطوير وإنشاء مرافق الرعاية الصحية والسياحة العلاجية وزير الري: 114 مليار متر مكعب حجم احتياجات مصر المائية سنوياً.. والزيادة السكانية وثبات الموارد المائية أسباب تراجع نصيب الفرد انطلاق مهرجان الربيع واختيار اميرة الفراولة بالإسماعيلية المشدد 15 سنة لسائق لاتهامه بتعاطى الحشيش أثناء قيادة أتوبيس ودهسه 4 أشخاص بشبرا الخيمة سطح العمارة كشف براءته.. جنايات بورسعيد تبرئ الـ ”كلابو” من الإتجار في 18 كيلو حشيش للتنقيب عن الآثار داخل منزلهم... المشدد 6 سنوات لستة أشخاص في القناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لميكانيكي لإتجاره بالمخدرات بالقناطر الخيرية حفل تكريم رئيس هيئة الدواء فرع المنوفية بحضور قيادات الهيئة و الصحة و النقابة و البرلمان تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم حسام حسن: ندعو الله لرؤية لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر تأجيل محاكمة عاطل لإتهامه بقتل شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه ليوليو القادم رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب

منوعات

كيفية الحفاظ على السلامة الصحية أثناء الموجة الحارة؟

كيفية الحفاظ على السلامة الصحية أثناء الموجة الحارة؟
كيفية الحفاظ على السلامة الصحية أثناء الموجة الحارة؟

تتوفر الكثير من الطرق الصحية للحفاظ على سلامة الجسم أثناء التعرض للموجة الحارة خلال فصل الصيف، لذا يمكن تحديد من الخطوات الصحية التالية من أجل السلامة الصحية الخاصة بالجسم طوال فصل الصيف.
ارتدِ ملابس فاتحة اللون وخفيفة الوزن
إذا لم تكن مضطرًا لارتداء زي معين أو ملابس واقية للعمل، يجب محاولة ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة في ظلال مثل الأبيض أو الرمادي أو أي ألوان باستيل بدلاً من الأسود أو الأزرق الداكن، وذلك لأن الملابس ذات الألوان الداكنة تمتص مزيدًا من الحرارة، لذلك يمكن أن تساعد الملابس ذات الألوان الفاتحة على البقاء باردًا لفترة أطول وبالمثل، يمكن أن تساعد الملابس الخفيفة الوزن على البقاء هادئًا ومريحًا أكثر عند العمل في الحرارة، ومن الأمثلة على ذلك ارتداء سروال من الكتان فوق بنطلون جينز.
شرب الكثير من الماء قبل وأثناء العمل
يجب التأكد من شرب الكثير من الماء قبل البدء يوم العمل لأنه يضمن رطوبة كافية للتأقلم مع الحرارة طوال يوم العمل، كما أنه يجب شرب الماء بانتظام للوقاية من الجفاف، يمكن التأكد من شرب كمية كافية من الماء عن طريق إحضار زجاجة ماء كبيرة أو أكثر معزولة للحفاظ على برودة المشروبات.
تقصير أوقات العمل مع فترات راحة متكررة
يمكن أن يساعد تقصير أوقات العمل وتخللها بفترات راحة في الحفاظ على الطاقة، وإعادة ترطيب الجسم، وتهدئته قبل مواصلة العمل.
ضع واقي الشمس طوال اليوم
جانب آخر مهم للسلامة الحرارية يشمل منع التعرض الشديد لأشعة الشمس وحروق الشمس، يمكن القيام بذلك عن طريق وضع واقي من الشمس على الوجهة والأذن والعنق والذراعين وأي بشرة أخرى مرئية، كما أنه يجب مراجعة التعليمات الموجودة على ملصق واقي الشمس لتحديد عدد المرات التي يتم الاحتياج فيها إلى إعادة التقديم.